في انتظار 15 أذار..!!

توفيق الحاج / بعد ثورة البوعزيزي..!! التي أطاحت بزين العابدين ،والغنوشي ويا خوفي من الخفافيش.. تطلع بلوشي..!!

وبعد هبة الميدان ..!! التي حذفت مبارك ،و ألغت العادلي  وشطبت سليمان.. ،وزحلقت شفيق وقت الضيق.. في برنامج ما يطلبه المعتصمون  الذي يقدمه المجلس العسكري الأعلى المصون..!! ،فتبخرت فرحة التغيير..، وتأزمت دولة طنطاوي المشير..، وغلب على الناس الهم والتفكير ،وساد الإحباط ..!!من فلتان احرق كنيسة الأقباط .وصار لسان الحال والامن اللي مال من الضفادع والعزال: يا فرحة ما تمت..!! ويا ريت يرجع عبد العال..!!

وبعد تغريبة تحرير ليبيا التي لاتزال جارية حتى الساعة بين كتائب القذافي الجبار و كتائب كوكتيل الثوار  !!وربما تحررها أمريكا والناتو  من باب الاستحمار ..!! بعد مايشبع العربا ن  ضربا بضرب..!!و يصبح  بترول الصومال الليبي   غنيمة حرب..!!

وبعد قلاقل اليمنين ،و تململ البحرين ،وانزعاج الاردن ،وتعب عمان ،وتخوف المغرب ،وقسمة السودان  ..!!

يتأمل الفلسطينيون أن تصلهم عدوى   الفيس بوك..ليشعروا بالمزيد من حمى القرف من ميكروب الانقسام و رشح غضب شديد ناتج عن الشعور بالظلم والظلام … عندها يعرفون.. هل هم على نفس مستوى التوانسة والمصاروة واللبابوة في المراجل و الإرادة..!! ام ان ما لديهم هو مجرد ثرثرة ديمقراطية سادة على المواقع الالكترونية السكر زيادة…؟!!

كل شيء ممكن !!

ممكن أن يمر يوم 15 كما مر يوم 14 و13 ويخر الخوف في ركب الشباب ولا يخرج أحد من الباب  ،فيبتسم المغاوير الصناديد الأشداء ويخرجون ألسنتهم لكل من راهن على تلبية النداء..!! ملوحين بعلامة النصر والتمكين على مراهقي الفيس بوك المجرمين..!!

وممكن أيضا أن يحمل يوم 15 الجديد ،وينفذ الفيسبوكيون الوعيد ،فيحدث الصدام بين الشباب والنظام ،ويبدأ تكسير العظام ليسقط الجريح والشهيد ،ويحرج أنصار النار والحديد..!!

لذا اقول مخلصا لمن يحتمي بالسلاح.. أرفق بأخيك… وحذار ثم حذار من لعنة الدم تطلقها الجراح..!!

أنا أظن أن ما ينتظر ثوار( الفيس بوك) في فلسطين لو اشتعلت نار الميادين ،لن يقل عما لاقاه ثوار تونس ، و ميدان التحرير  ،وبنغازي بل يزيد… لان الإعلام العربي الذي غطى ،ويغطي الآن بتفان مهني منقطع النظير حسب تعليمات الملك والأمير..!! لن يكون بنفس الكفاءة والتعبير..!!

لن تكون الجزيرة جزيرة عندما تهبط  الهراوات  المؤسفة على الرؤوس المرجفة..!!  ولن تكون العربية عربية عندما تخترق الرصاصات الصارمة صدورا بالغضب عارمة..!!

عندها سيكون حظ  التقزيم والتحجيم و فرض منع  تصوير الحدث الأثيم و الإذعان لحكمة الحكماء في التشويش،و التعتيم ،وسيخرج على  الجمع  المؤيد  رئيس المجلس العالمي الكريم  بعد ان يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم في خطبة النصر العظيم: الآن حررنا الديار  وانتصرنا في جهادنا ضد  المشركين أعظم انتصار..!!

وأنا أظن أيضا أن دعاة الانقسام لن يقبلوا بسلام أن تنهار إمبراطورياتهم   البشعة و  أحلامهم الأنانية الجشعة .. و على ذلك سو ف  يقاتلون ويقتلون…  دون رحمة أي  ملعون… يفكر في استعادة وحدة البلاد ،وتخليص العباد من  قبضة التجار الذين يمتصون دمنا بحجة مقاومة الحصار، وصون الامن و الاستقرار ..!!

نعم قد يستخدمون كل مالديهم من هراوات ورصاص ..!! اذا ما أحسوا انه حانت لحظة الخلاص ..  ربما يقذفون المحتجين بالراجمات..!! لكن من حسن حظ المسالمين المقهورين أنهم لن يقذفوا بالدبابات كما فعل العقيد..!! لان سلاحنا البري على التكاتك (جمع توكتوك)لن يزيد..!!، ولن يقصفوا بالطائرات  لان سلاحنا الجوي قبل أن يولد.. مات!!

نعم قد يسقط الشهداء بالعشرات ..بالمئات .. لكن نصر الله للمظلوم آت

نعم قد يركب  القافلة رهط المنافقين ..كما رأينا في بلاد الثائرين السابقين..!! لكن بالمرصاد للأوغاد وعي الصابرين

وليعلم الجميع  أن أنصار الانقسام ..  منهم الأخضر والأصفر يلتقون في مطبخ الأسرار كما الملح والسكر..!! تجمع بينهم المصالح العلنية والخفية ، فيصبح (اليورو )عند  اللزوم نشيدهم الوطني ، و(الدولار) جوهر القضية..!!

الضفة ترحب بمظاهرات تتصاعد في ميدان الجندي المجهول..!! وغزة بالمقابل ترحب بمظاهرات تتمترس في ساحة المنارة..!! ونحن الفلسطينيين البدون  نرحب بالمظاهرات سلمية هنا وهناك.. في كل مكان وفي نفس الزمان .. ترفع علم فلسطين فقط  ..!!  وان تستمر حتى ينهار جدار الحقد والطغيان الذي بناه دعاة الفصلنة والحزبنة والشيطنة والقلبنة والالوان ..!!

مظاهرات..سلمية وطنية.. ليست ضد عباس.. ،وليست ضد حماس.. وانما ضد الوسواس الخناس.. (الانقسام) الذي أصبح كابوسا ثقيلا جاثما على صدور الناس.

فالانقسام إسرائيل ثانية…!! واحتلال فوق احتلال..!!

مظاهرات شعبية نقية..هي البداية العملية للضغط على المقالة والوطنية من أجل استعادة الروح ومداواة الجروح..!!

لم يعد بالإمكان الصبر على ما نعاني ،وقد أحيت بنا تونس الخضراء براعم الأماني ،وأشعلت في نفوسنا المحروسة من جديد أسئلة التداني..!!

لم تنحو القدس عنا ..؟!! ولم تذبحنا الأغاني ..؟!!

لم ينقسم الوطن ..؟!! والرغيف رغيفنا و الكفن ذات الكفن..!!

ألأجل كذاب يداهن قاتليه  والأرض تحت  الليل تغمرها المحن

ألأجل  موتور يكفر  عارفيه  والشعب تحت الغبن  تذبحه الفتن..!!

لا …فنحن من نهفو لغال  ونحن من نعطي الثمن ..!!

اللهم يا من له تسجد الجباه  هون علينا  ما نعاني.. كن معنا ولاتكن علينا أمام أعداء الحياة

اللهم يا مالك الملك.. انزل (الفيس بوك) ..على كل  طاغية و ظالم فأنت بنا عالم وأنت بنا راحم..!!

اللهم اجعل  يوم الخامس عشر من آذار يوم تظاهر سلمي خال من مظاهر الانفجار  ..!!

اللهم اجعله يوما ابيض ضد  الانقسام .. لا شهيد فيه ولا دمار..!!

اللهم يا مغير الأحوال… غير ما بنا  كما تغير عتمة الليل إلى وضح النهار ..!!

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: