مليون شخص سيكون في استقباله والقسام يحذر قيادته من الموافقة وينتشر بالشوارع العامة

اذا حضر الرئيس عباس الى غزة

مليون شخص سيكون في استقباله والقسام يحذر قيادته من الموافقة وينتشر بالشوارع العامة

اوسلو – الكوفية – تستعد جماهير شعبنا في قطاع غزة لاستقبال الرئيس محمود عباس في زيارته التاريخية الاولي التي ربما يصل بها الى قطاع غزة اذا ما وافقت حماس على مبادرته التي اطلقها والقاضية بقدومه الى قطاع غزة من اجل تشكيل حكومة مستقلين لمدة ستة اشهر مهمتها التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية من ثم انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني . 

وتعتبر هذه الزيارة هي الاولي من نوعها اذا حدثت منذ انقلاب حماس الذي نفذته يوم 14/6/2007 على الشرعية في قطاع غزة والذي ارتكبت خلاله المجازر بحق ابناء الاجهزة الامنية وقيادات وكوادر حركة فتح .

وستبرز هذه الزيارة شعبية الرئيس محمود عباس وحركة فتح من جديد في قطاع غزة والتي لم تظهر منذ مهرجان ذكري الشهيد القائد ياسر عرفات الذي اقيم على ارض الكتيبة في مدينة غزة والذي منعت على اثره حماس من تنظيم اي فعاليات لحركة فتح في القطاع .

ولاحقت مبادرة الرئيس محمود عباس تاييد شعبيا واسع والذي اعتبرتها جماهير شعبنا مبادرة جريئة لطي صفحة الفرقة والانقسام الداخلي وبدء مرحلة جديدة مبنية على الديمقراطية من خلال الانتخابات الت سيقرر من خلالها الشعب من سيحكمه .

وقال محمد وهو شاب ممن شاركوا بمظاهرات المطالبة بانهاء الانقسام انه جارية التحضير لخروج مئات الالاف من جماهير شعبنا لاستقبال الرئيس محمود عباس وتاييده على مبادرته المنادية بانهاء الانقسام .

اكد كوادر فتح في غزة رفض الافصاح عن اسمه قال اننا كعناصر لفتح بالقطاع سنخرج مثلما خرجنا لتابين الشهيد ابو عمار سيكون الاستقبال المليوني للرئيس عبارة عن استفتاء من الشعب بالموافقة على مبادرة الرئيس وضغط على الذين يرفضون بان القرار للشعب والشعب يريد انهاء الانقسام .

في المقابل حذرت قيادات من القسام والتي يقف على راسه احد الجعبري القيادة السياسية لحماس من مغبة الخوض في مثل هذه المجازفات التي قد تنسف مستقبل حماس وتنهي تاريخها . 

وقالت مصادر مطلعة ان الجعبري اجري الليلة الماضية مناورات في الشوارع في مخيم الشاطئ واجري مناورة على محاصرة مخيم الشاطئ بالكامل واختطاف شخصيات كبيرة .

واشارت المصادر الى ان الجعبري اصدر تعليماته الى قيادة القسام بتسليح كافة افراد القسام واجراء التحضيرات اللازمة للبدء في عمليات الانتشار في ساعات الليل وبدء تسيير دوريات من القسام في الشوارع العامة وفي المخيمات والازقة .

ويري مراقبون بان خطوات الجعبري هذه تحمل رسالة الى قيادة حماس التي ابدت الموافقة على مبادرة الرئيس عباس اولا والى قيادة السلطة والرئيس عباس ثانية مفادها بان المسيطر على قطاع غزة هو احمد الجعبري والجناح العسكري وان اي موافقات من القيادة السياسية لحماس على مبادرة الرئيس لن تغني ولا تسمن من جوع

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: