اليوم المشهود..غزة والضفة تخرجان عن صمتهما ‘الشعب يريد انهاء الانقسام’

القاهرة –  تتحضر الساحات والميادين الفلسطينية اليوم الثلاثاء، (15 اذار) لاستقبال الالاف من الشبان والجماهير، على مختلف فئاتهم وتوجهاتهم، يوحدهم العلم الفلسطيني، والشعارات التي تدعو جميعها للوحدة وتنبذ الفرقة ، وذلك لانهاء الانقسام الفلسطيني الذي استمر اكثر من اربع سنوات .

غزة كما الضفة جماهيرها تتوحد اليوم في تمام الساعة 12 ظهرا، بعد ان تبدأ مسيرات في ميادينها العامة ، ففي غزة تلتقي الجماهير في ساحة الجندي المجهول، بينما في الضفة سيكون التجمع الاكبر في رام الله، وتجمعات ومسيرات اخرى في كل مدينة .

الشعار الابرز الذي ستصدح به حناجر المتظاهرين في شطري الوطن سيكون ‘الشعب يريد انهاء الانقسام.

القوى الفلسطينية (بمن فيها فتح وحماس ) اتفقت على حماية الحراك الشعبي الجماهيري لانهاء الانقسام وسلامة الاجتماع الشعبي والحشود الشعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبرت القوى ان الحراك الشعبي الفلسطيني هو حراك شعبي مستقل ليس له اي تمويل حزبي او فصائلي.

كما دعت الفصائل الفلسطينية جميعها (13 فصيلا) بما فيما طرفا الصراع فتح وحماس، شبابها وعناصرها للانخراط والمشاركة في هذا اليوم.

الاسرى وفي رسالة خطية وصلت ‘معا’ ثمنوا جهد الجماهير الفلسطينية في انهاء الانقسام، وقالوا ‘نحن الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي ندعم جهد الشباب والجماهير في انهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن متعالين على الاسر والجلاد’.

وناشد الاسرى الجماهير الفلسطينية بالمشاركة الفاعلة للضغط على قيادة الحركتين لانهاء الانقسام.

وقال الاسرى في رسالتهم ‘نحن نؤمن ان اعادة البناء الفلسطيني بكافة مستويات النظام الفلسطيني بما يشمل السلطة الوطنية ومنظمة التحرر والفصائل الوطنية والاسلامية والاحزاب ومنظمات العمل الاهلي والمدني وغيرها من الفعاليات الفكرية والثقافية والاجتماعية هي عملية اساسية ومرحلة ضرورية في مشروعنا الوطني لانهاء الانقسام واقامة الدولة الفلسطينية وهذا ما نتطلع ان يشاركنا به كل اهل امتنا العربية والاسلامية والاحرار

’.

شاهد: مسيرات انهاء الانقسام تعم غزة

15-03-2011 01:14


Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: