من سيندم يوم 15/3 حماس – فتح – الشباب – المثقفون – العمال ؟؟

القاهرة – كتب : عادل كريم

تحرك البعض القليل جدا وبنقاء المحب لوطنه في الأيام الماضية من اجل إنهاء الانقسام في غزة يعطي بارقة أمل .. لأنه وبكل موضوعية لا يمكن لحالنا ان يتغير او ينتهي الانقسام بدون الخروج للشباب معتصمين في الشوارع في غزة قبل الضفة لسبب ان بالضفة من الممكن خروج الالاف وقد خرجوا لكن الأهم غزة ليتم منها إعلان إنهاء الانقسام وبداية العصر الجديد وفقا للمتغيرات الجديدة ..الخريجين في غزة هم عماد التغيير والعمال العاطلين عن العمل والمثقفين وكافة شرائح الشعب لانه اكثر تبعات الانقسام وضوحا نراها في غزة .. المسالة هنا ليست تحريضا ضد فريق معين ولفريق معين .. فالوقائع تشير إلى هذا .. كما انه يجب علينا جميعا نصرتهم والخروج معهم وتحت أوامرهم وطلباتهم هم ومن يخشى على نفسه فليخرج على الاقل من باب الفضول المهم ان يقول لنفسه انه شارك ولو دقائق …

فقد خرجت عدة مبادرات كاملة لعلها تؤيد كل ما جاء وتطالب به حماس لإنهاء الانقسام اعلاااااااااااااااااميا ومع هذا خرجت حماس بمبادرتها المنتظرررررررة – والتي لم نعط لها بالا منذ البداية اساسا – لاننا تعودنا على الرفض المقصود من جانبهم فها هي حماس في غزة قامت بحملة إعلامية وتهيئة أجواء لمبااااااااادرتها واذ بالمباااااااادرة مجرد أفكار لا علاقة لها بإنهاء انقسام ولا أزمة نعيشها ..فتراهم يركزوا على تطوير منظمة التحرير ثم يقولوا لك نريد قيادة للشعب تحافظ على الثوابت وانهم مع تشكيل حكومة وعند التشكيل بنشفوا ريقنا .. يا حماس منطقيا كيف سيتم إصلاح وتطوير هذا وانتم تكرسوا الانقسام ؟؟؟أي كما قلنا ولا زلنا انهم متمسكون بالحكم في غزة كنواة للاخوان المسلمين وكحلم للبديل وما يتم طرحه في اسواااااااااق المبادرة ومزاداتها إلا أمور تعجيزية تجعلك تتمسك حتى برفضهم هم ..

لكن ما نراه أكثر جدية هذه المرة هو الدعوة للخروج يوم 15/3 الحالي لإنهاء الانقسام ونركز هنا لابد من الخروج في غزة وبكثافة حتى تنجح حملة التغيير ومن غزة يستطيع شباب التغيير فرض أي حل لإنهاء الانقسام على الضفة حتى لا يلومنا احد ويقول اننا نقصي هذا او ذاك المهم التحرك وبكثافة في غزة لإنهاء تلك النكبة !!!من حق العامل والخريج خدمة وطنه كما يحق لغيره من باقي الحكام في بلده ..فمن أتى بهؤلاء الحكام هو الشعب ومن يستطيع تنحيتهم هو الشعب أيضا وليس صعبا ان تحكم وتسيّر الأمور الشباب في غزة عند سقوط أي متعنت ومكرس للانقسام طالما يوجد من يستميت لبقاء نكبة الانقسام حينها فليسقط ذلك الطاغية .. مش بلد أبوه إنها فلسطين للجميع وفوق الجميع !!

من هنا على الشباب النقي نحو خدمة الوطن لا يجب ان تأخذه لليأس مسيرات حماس الوهمية والمخترعة كلما أراد ذلك الشباب الخروج للتغير وإنهاء النكبات .. فقد قلنا ان حماس تقوم بتلك المسيرات تنفيسا للبعض وخلق ذرائع وهمية لها لمقاااااااااومة أي مسيرة تنادي بما لا ترغب به هي .. فحماس إن أرادت الآن وبدقائق تنهي الانقسام وعند انتهائه يتم تطوير كل شيء بالوطن المنظمة والشعب طالما النوايا صادقة لكن لو كانت النوايا مجرد حيل وديباجات خطابية فلا وعلى حماس ان تدرك ان الشعوب باتت لا تخشى أي طاغية في المنطقة ..دليل آخر بسيط لتكريس حماس الانقسام على قاعدة سيبوني احكم بغزة وبس .. في برنامج لإذاعة القدس يستضيف فيه احد قادة حماس ليتحدث في جزء منه عن تحركات الشعوب ضد الطغاة فيستند ذلك الحمساوي الى ان غزة قد تحركت 2007 بالانقلاب ثم استدرك اللفظ وقال بالحسم المبارك وتطهيرها …فهل تلك العقليات والايدلوجيات تتمتع بثقافة إنهاء الانقسام او خدمة هذا الوطن والمواطن ؟؟ هل لتنظيم كهذا يعتبر من تم قتلهم في انقلابهم ونحن نقول هنا من قتلوا من ابناء فتح وحماس والأجهزة الأمنية هل هؤلاء هم من كانوا يلوثوا أجواء غزة ليتم الانقلااااااااااااااااب او الحسم ؟؟؟طبعا هنا تصريحات ذلك الحمساوي تقول أيضا انه لا يجوز الثورة ضد ملائكة الأرض ضد الاخوانجية لأنهم ثاروا وقعدوااااااااااا بالنسبة لغزة ..!!!

على الهامش هنا // هل الديمقراطية لدى حماس وجماعتها اقتحام احتفال تكريمي لصحفيات أهم صحفيون ام امن داخلي وكتائب قسام ؟؟ ما هو موقف مسحال الجزيرة هنا ؟؟ لربما هي يا بلعب يا بخرب !!

عموما  ليخرج الجميع تحت راية واحدة هي العلم الوطني الفلسطيني في كل أنحاااااااء الوطن يوم 15/3 الحالي وليعتصموا وليصروا على مطالبهم انهاء الانقسام دون أي تحفظ من أي جهة كانت وفورااااااا وليتم تشكيل حكومة من المستقلين وشباب التغيير الجدد للإعداد لانتخابات عامة رئاسية وتشريعية ومحلية وليساعدهم في هذا كافة الأجهزة الأمنية الموجودة الآن مع تدعيم أجهزة غزة بالعاملين بالشرطة التابعة لحكومة السلطة وإلغاء باقي الأجهزة كالأمن الداخلي … وان لم يرغب طرف فليجبروه حينها على السقووووووووط بمطالبته بإسقاط حزبه او تنظيمه وللأبد ..مع الطلب من كافة التنظيمات والأحزاب لدينا أيضا بعدم رفع أي راية لأي حزب خارج مكاتبهم باستمرار ..لسنا بحاجة لفترات راحة بالعكس تماما نحن في امس الحاجة لعمل مضاعف في الوطن للبناء والتطوير في الثقافات والمفاهيم والمؤسسات .. وفلسطين للجميع وفوق الجميع ..كما يجب اليقظة لأي اجهاضات او محاولة إجهاض أي تحرك واعتصام سلمي لإنهاء الانقسام ..

قد ندم الكثيرون في مصر ممن لم يشاركوا في ثورة 25يناير .. ولدينا يوم 15/3 في حال تم خروج الشعب او عدم الخروج من سيندم هل حماس هل فتح هل الشباب هلل الشعب .. بالطبع الحال يختلف في حال الخروج يعني النصر للشعب وفي حال البقاء بالبيوت النصر لدعاة الانقسام .. والندم هنا ثمنه كبير جدا …فهل هذه المرة ينتصر الشعب على دعاة الانقسام او يستسلم لمسيرات وهمية وتنفيس والمبرر نحتاج وقت للدراسااااات والإجراءات .. من غير المستبعد ان يقوموا بشرط ربط إنهاء الانقسام بوجود حياة على سطح القمر ؟؟ نريد ان نحيا لخدمة هذا الوطن لتحريره من الاحتلال وبناء دولتنا وعاصمتها القدس وقبل كل هذا ان ننهي الانقسام لتسود العدالة الاجتماعية في المجتمع ولا تكون مقتصرة على حزب اكس وأبناء سين وصاد .. وليجني والد الخريج وأسرته ثمار جهدهم في إعداد ابنهم لخدمة الوطن .. !!مخطئ من كان يعتقد ان عزوفه وعدم مشاركته ليس لها تاثير بل العكس الجميع مطالب بالمشاركة رجل وامرأة وطفل وشاب وشيخ ولا نبالغ ان قلنا إنها واجب ديني ووطني وآثم من لم يستجب للنداء  .. والله الموفق

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: