حماس تهاجم اعتصام أهالي الأسرى لأنهم طالبوا بالوحدة

غزة-فلسطين- اعتقلت شرطة حماس بمدينة غزة ، نشطاء شباب في حملة ‘ الشعب يريد إنهاء الانقسام’ خلال مشاركتهم بالاعتصام الأسبوعي لذوي الأسرى أمام الصليب الأحمر .

وذكر المصدر أن قوة مسلحة من شرطة حركة حماس ، اقتحمت الاعتصام ، وأجبرت شبانا يرفعون شعارات ضد الانقسام وتطالب بإنهائه ، وتحركت بهم الى مكان مجهول.

وكانت قد افرجت شرطة حماس عن المنسق في الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام سامر أبو رحمة  وخمسة من زملائه ، الذي تم اعتقاله وزملاءه من أمام مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وتم توقيفهم بمركز العباس القريب من المستشفى.

وقال الحراك في بيان له انه ‘قد تم الإفراج عن زملائنا بعد رفضهم التوقيع على تعهد معد سلفا لدى شرطة حماس ودون المساس بهم جسديا’.

ودعا الحراك الشعبي حركة حماس التعامل مع النشاط الشبابي لإنهاء الانقسام من باب المسؤولية العالية، على اعتبار أن وضع حد لنكبة الانقسام الكبرى مطلب وطني وعربي وإسلامي يمنح شعبنا وقضيته العادلة قوة لاستكمال مسيرة التحرير والبناء.

هذا وكان قد اشترط رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وفي مهرجان بالعاصمة السودانية أمس ، أن’الجهاد’ ضد اسرائيل ، شرطا لإنهاء الانقسام الداخلي ، وتحقيق المصالحة

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: