قائمين على المجموعات الداعية لإنهاء الإنقسام :لا يوجد تنسيق بحملاتنا مع الفصائل والسبب رفض حماس


غزة-النهارالإخبارية
شدد القائم على المجموعات التي تدعو لإنهاء الانقسام عبر موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك على أهمية إنهاء الانقسام والشروع بإتمام الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن لتخليص الشعب من تجرع ويلاته التي طال أمدها موضحا أن فكرة القيام بهذه الحملة تولدت لديه من خلال مشاهدته لما يدور على أرض الواقع و ما خلفه الإنقسام الفلسطيني من رواسب متمثلة في الخلافات والفرقة بين أبناء الوطن الواحد مشيرا إلى أن ما تمر به المنطقة من ظروف عصيبة وضغوطات خارجية كانت حافزا لعمل مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لتكون الدعوة لإنهاء الإنقسام و تحقيق الوحدة الوطنية في أسرع وقت ..

ولفت القائم على الحملة في حوار أجراه مراسل النهار الإخبارية محمد الأغا عبر الإنترنت أن الكثير من الأعضاء شاركوا بتلك الحملة والتي حازت على إعجاب الجميع من الأصدقاء في الجامعة وغيرها من الأماكن وعندها تم التمكن من إنشاء المجموعة بنجاح ليتمم توصيل صوت الشعب وإرادته بتحقيق الوحدة الوطنية.

وفى معرض رده على سؤال مراسلنا والذي كان لماذا تم اللجوء للفيس بوك خاصة للقيام بهذه الحملة؟ أردف القائم على المجموعة أن هناك عدة أسباب منها سرعة التواصل بين الأشخاص خلافا عن توفر الكثير من المسئولين وأصحاب المناصب والقيادات الذين يتواصلون عبر هذا الموقع منوها كذلك إلى نجاح الثورات العربية بتحقيق مطالبها والتي تمت من خلال هذا الموقع ..

وعن اسم المجموعة التي أنشأها أوضح أنها (معا لتحقيق الوحدة الوطنية) .

وفى ختام حديثه شدد القائم على مجموعة( معا ) لتحقيق الوحدة الوطنية على أهمية الاستمرار في الحملة حتى تحقيق كافة أهدافها والمتمثلة في إبادة جذور الإنقسام وصولا لوحدة الصف الفلسطيني.

وفى سياق ذي صلة ويتعلق بمجموعة أخرى تحت عنوان الشعب يريد إنهاء الانقسام وحدوث الانتخابات أوضح القائم على هذه الفكرة أن فكرته جاءت مباشرة بعد الثورة التونسية منوها أن سرعة التواصل عبر الفيس بوك كان السبب للجوئه إليه خاصة وان معظم الشباب العربي يقوم بإتباعه.

وأردف القائم على المجموعة في معرض رده على سؤال مراسلنا لماذا لا يتم إنشاء لجان متخصصة في كافة محافظات الوطن وهل دعوتهم ستشمل الخارج ؟ أن هناك وعودا من قبل المستقلين للقيام بهذا مشيرا في سياق حديثه إلى عدم وجود أي تنسيق مع الفصائل الفلسطينية بسبب رفض حكومة غزة لهذه الفكرة برمتها.

من الجدير ذكره أن حركة المقاومة الإسلامية حماس خرجت يوم امس الجمعة بمسيرة جماهيرية بغزة من أجل إنهاء الإنقسام والحصار وسط ترديد الشعارات ورفع خلالها رايات حركة حماس والاعلام الفلسطينية والعربية مؤكدة أن إنهاء الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني يتطلب زوال أسبابه وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وان يد حماس ممدودة للمصالحة بعد إنهاء الأسباب التي أدت إلى الانقسام.

وأعرب القائم على مجموعة الشعب يريد إنهاء الانقسام وحدوث الانتخابات في ختام حديثه عن أمله أن يتم توصيل جميع أصوات الشباب للمعنيين بإنهاء الانقسام ومساندتهم في تحقيق ذلك .

تجدر الإشارة أن الشعب الفلسطيني بكافة أنحاء تواجده ينادى بإنهاء الانقسام وصولا لتحقيق أهدافه والتي منها التصدي لغطرسة الاحتلال الإسرائيلي والذي يتم عبر تحقيق الوحدة الوطنية.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: