غزة تعيش على بركان ينتظر الشرارة لكي ينفجر مليشيات حماس تقتحم منازل المواطنين وتصادر اجهزتهم

اوسلو – لم تنتهي ممارسات حماس القمعية بحق المواطنين القاطنين في مدن واحياء ومخيمات قطاعنا الحبيب بل انها تزداد يوما بعد يوم دون الاخذ بعين الاعتبار كرامة الشعب الفلسطيني وتاريخه العريق في النضال ضد المحتل الغاصب لارضه ومقدساته .

وقالت مصادر مطلعة ان الانتهاكات ازدادت من قبل مليشيات حماس في الاونة الاخيرة وخاصة بعد الاعلان عن تنظيم مظاهرات تطالب بانهاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني .

واكدت المصادر تميزالانتهاكات الحمساوية للموطنين بالاونة الاخيرة بعمليات اقتحام بدون اذن من نيابتهم الغير شرعية لمنازلهم وتفتيشها وممارسة اساليب الترويع والخوف للمواطنين والاطفال والنساء .

ناهيك عن مصادرة اجهزة الجوال الخاصة بهم واجهزة الكمبيوتر والعبث بمحتوياتها ضاربين بعرض الحائط حرمة ما يكون على اجهزة الكمبيوتر من صور ومتعلقات شخصية بالشخص نفسه وعائلته .

هذا وقد تلقت مراكز حقوق الانسان التي تعمل في قطاع غزة عدد كبير من الشكاوي من قبل المواطنين حول قيام مليشيات حماس بالتالي :

1-اقتحام البيوت دون مرعاة حرمتها فقد سجلت مراكز حقوق الانسان عشرات البلاغات لاقتحام عناصر الامن الداخلي لمنازل المواطنين وترويع الاطفال والنساء بعد منتصف الليل .
2-مصادرة الهواتف والكمبيوترات للمواطنين والعبث في محتوياتهم دون مرعات لحرمة ما يوجد داخل هذة الاجهزة
3-استخدام الضرب المبرح اثناء التحقيق حتي يقوم الشخص بالاعترام بما يريدة المحقق .
4-بعض عناصر امن حماس تقوم باعتقال كوادر فتح واذلالهم لوجود خلافات شخصية بينهم .
5-جلب واعتقال بعض المواطنين فقط لوجود بعض المعلومات الغير صحيحة وممارسة اعمال الضرب دون ان تقوم بعمليات التحري قبل الاعتقال وسجلت مراكز حقوق الانسان عشرات الشكاوي من ان عناصر الامن الداخلي ما ان يصلها معلومة عن اي مواطن تقوم باعتقالة دون التحري .

واشار مراقبون الى ان حماس تسعي بهذه الممارسات القمعية من ترويع المواطنين وتخويفهم لمنعهم من القيام بالخروج بمظاهرات سلمية تطالب بانهاء حالة الانقسام الواقع على الشعب الفلسطيني منذ اربعة سنوات والذي قد يفقدها سيطرتها ونفوذها القمعي على اهالي القطاع .

واستطرد المراقبون ان الرياح ليست دائما تاتي بما تشتهيه السفن وغالبا من يولد العنف الانفجار محذرين حماس ان غزة تسير على بركان قد ينفجر في اي لحظة

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: