بيان هام صادر عن رابطة مستقبل غزة


القاهرة – العهد
بسم الله الرحمن الرحيم

‘ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الأَرْضِ وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ .. ‘

بيان هام صادر رابطة مستقبل غزة

كفـى .. نريـد أن نعيـش

الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب وجعله هادياً ونذيراً , ومرشداً وبشيراً لمن تمسك به واعتمد عليه , فهو له سراج منير , والصلاة والسلام على أشرف خلقه , وخير رسله , محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الذين جاهدوا أعداء الإسلام والإنسانية جهاداً كبيراً فلم يرضوا منهم بأنصاف الحلول سبيلا .

يا جماهيـر قطاعنا الحبيب :

كلنا نعلم الواقع المعيشي المرير الذي يعيشه شعب قطاع غزة من حالة اليأس والإحباط والأمراض والفقر والظلمة وازدياد البطالة بشكل غير مسبوق بلغ حد انتشار الرذيلة من خلف ستار حتى وإن حاول البعض إخفاء هذه الحقائق . في حين أنه لا توجد أية آمال يمكن ان نعيش عليها نحو تحسين ظروف معيشتنا التي تفتقد لأدنى مقومات الحياة ولا يمكن لأي إنسان ان يعيش بدون أمل الذي يقضي علينا ببطء وكأننا أموات فوق الأرض لا ننتظر إلا تشييعاً جنائزياً رسمياً .. وبغض النظر عن الظروف السياسية التي وصلت بنا لهذا الحد أو عن أي سلطة تحكم قطاعنا الحبيب , فنحن لا نفكّر ولا ولن ننتمي لأية تيارات سياسية , وإن الحريص على حياة شعبنا وحجم الفقر الذي أصاب الأسر يجب عليه تحسين ظروف الواقع أو التفكير بطرق من شأنها تغليب مصالح شعبنا وحياته اليومية . فمن منا لا يحب أن يعيش بكرامة ؟ وأن تكون له أسرة يستطيع القيام بواجبه نحوها عند المرض أو الألم أو الخوف ؟ ومن منا لا يحب أن يعيش في سلام وأمن وطمأنينة ؟ ومن منا لا يحب أن يستظل تحت سقف بيت عزيز دون النظر لمن حوله ؟ ويأكل لقمة هنيئة من دون منٍ أو أذى ؟

يـا أبنـاء شعبنــا :

إننا في رابطة مستقبل غزة والتي وجب الاعلان عنها في هذا الوقت العصيب بالتزامن مع الانتفاضات الشعبية بالمنطقة , فإننا ندعوكم للتظاهر السلمي الخالص لايصال رسالتنا المعبرة عن حجم اليأس والمعاناة وكذلك بما يضمن عدم تخريب الممتلكات الخاصة والعامة أو أن نكون سبباً في تفاقم أي مشاكل أمنية تضر بمصلحة شعبنا . وكذلك وفق تعاليم الإسلام السمحة الذي يدعو لمكافحة البطالة والفقر باعتبارها آفة خطيرة تؤدي إلى نتائج أخطر لما لها من آثار سلبية على المجتمع . وانطلاقاً من هذه المبادئ المشروعة فإننا في رابطة مستقبل غزة ندعوكم ونؤكد على ما يلي ..

1 – ندعو أبناء شعبنا إلى إعتبار يوم الجمعة القادم الموافق الحادي عشر من شباط – فبراير – يوماً لبدء التظاهر السلمي الايجابي معنا وذلك في جميع أنحاء قطاع غزة والعمل على نشر هذه الدعوة على كل الاصدقاء .

2 – أن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهر المركزية التي ستطلق من الميادين الرئيسة في كل مدينة .

3 – توحيد الهتافات التي تؤدي الغرض وتوصل الرسالة بعيداً عن أية هتافات طائفية أو تابعة لحزب أو حركة أو جماعة أو جمعية . فكلنا فلسطينيين .

4 – الجميع مطالب بالصبر وعدم الإستعجال حتى تحقيق مطالبنا .

5 – المحافظة على الهدوء فنحن مظاهرة سلمية نطالب بحقوقنا بأنفسنا وبطرق وأساليب حضارية .
والله ولي التوفيق والعالم ما بنفوس عباده

‘ هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ ذَلُولاً فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِه ‘

رابطـة مستقبـل غـزة
الثامن من شباط – فبراير لعـــــــام 2011

Advertisements

3 تعليقات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: