‘تك ديبكا’ يتهم حماس بتفجير خط الغاز المصري

اتهم موقع تك ديبكا المقرب من المخابرات الإسرائيلية يوم السبت، حركة حماس بالوقوف وراء تفجير خط أنابيب الغاز المصري قرب العريش في شمال سيناء في وقت مبكر من فجر اليوم.
وإدعى الموقع وأن الهجوم كان مخططا له من قبل فرقة حماس الخاصة التي تسللت سيناء من غزة الأسبوع الماضي، ولم يعرف حتى الآن مدى الضرر الذي لحق بالأنبوب، مضيفاً أن حماس الفلسطينية والتي وصفها بـ ‘المتطرفة’ تمكنت من توجيه ضربة كبيرة وذلك لكي تظهر يدها في التدخل في الأزمة في مصر. على حد وقوله
وأضاف الموقع، ‘أن هذا التفجير كان بمثابة ضربة للتعاون الهادئ بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري لتأمين سيناء ضد محاولات حماس لزعزعة الاستقرار في منطقة إستراتيجية بناء على طلب من جماعة الإخوان المصرية المعارضة. على حد ادعائه.
وذكر التلفزيون المصري, أن عناصر تخريبية قامت بعملية تفجيرية فى محطة الغاز الرئيسية الدولية المتجهة من مدينة العريش إلى الأردن وهناك خط فرعى آخر فى منطقة الشيخ زويد متجه بطريق البحر إلى إسرائيل وتصاعدت ألسنة اللهب فى السماء , قائلا :’ إن ألسنة النيران تصاعدت فى السماء لدرجة أن المواطنين فى قطاع غزة شاهدوها برغم بعد المسافة التى تقدر 70 كيلو متراً’.
وكانت اشتعلت النيران فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بأحد خطوط الغاز الرئيسية بمدينة العريش، مما أدى إلى حدوث انفجار فى خط الشيخ زايد وتعالت ألسنة النيران بالمنطقة.
وأفادت مصادر مصرية اليوم , أن قوات الإطفاء تبذل جهودها للسيطرة على الحرائق وجار إغلاق خط الغاز لمنع تدفق المزيد من الغاز وزيادة الاشتعال .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: