حوري: الاحتجاجات سلمية ومستمرة حتى إجهاض انقلاب حزب الله


أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري إلى أن “الاحتجاجات ستستمر حتى إجهاض انقلاب حزب الله والسطو على الحكومة لصالح ولاية الفقيه.” 

وقال حوري، في حديث لشبكة الـ”C.N.N.” أن “هناك مظاهرات في كل المناطق الآن، مركزها الأساسي الشمال، حيث معاقل تيار المستقبل، ولكنها ممتدة إلى الجبل والبقاع ومناطق من بيروت، والطرقات الأساسية في العديد من المناطق مقطوعة، وقد وجه التيار في الشمال دعوة ليوم غضب في كل لبنان”.

ولدى سؤاله عن مطالب تيار “المستقبل”، قال حوري: “مطلبنا هو إسقاط محاولة حزب الله أخذ رئاسة الحكومة والسطو عليها لصالح مشروع ولاية الفقيه”.

ولفت حوري إلى أن “اجتماعات كتلة المستقبل ستبقى مفتوحة لمتابعة الأوضاع، لأنها تنظر إلى ما يجري على أنه انقلاب كامل”، مشدداً على أن “التحركات الجارية لا تتناقض مع دعوة تيار المستقبل السابقة لعدم اللجوء إلى الشارع لأنها سلمية وعفوية”، مستبعداً تطور الأمور إلى مواجهات على الأرض.

Advertisements

2 تعليقان

  1. تيار المستقبل ينفي ما بثته وسائل اعلامية عن حمل عناصره للسلاح
    جائنا من تيار المستقبل البيان التالي: حاولت بعض وسائل الاعلام بث معلومات مفادها ان هناك عناصر من “تيار المستقبل” تحمل سلاحاً في بعض المناطق. لذا يهم التيار التوضيح ان ما يحصل هو عبارة عن تحركات شعبية عفوية وليست منظمة على الاطلاق.

    ويؤكد “تيار المستقبل” التزامه الدستور والقوانين المرعية الاجراء، ويعتبر أن ما بُثّ هو عار من الصحة. ويشدد على دعوة المواطنين إلى التزام القانون في التعبير عن آرائهم والتعاون مع القوى الأمنية والعسكرية الشرعية لمواجهة أي محاولة للإضرار بالأمن لأننا ننتمي إلى مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

    ويرى التيار ان كل ما يبث في هذا السياق هو مقدمة لعمل امني يشبه ما حصل في “7 ايار”، ويذكّر بأنه متمسك بالقوانين ودور القوى العسكرية والأمنية ويعتز بأدائها.

  2. قطع طرقات وتجمعات لانصار “المستقبل” في المنية

    افادت الوكالة الوطنية للاعلام في المنية ان انصار تيار المستقبل في المنية،عمدوا الى قطع الطريق الدولية التي تربط طرابلس بعكار, بالاطارات المشتعلة في إطار التحركات التي تشهدها البلدة دعما للرئيس سعد الحريري وقد شهدت المنطقة تجمعات وتظاهرات ومواكب سيارة مؤيدة للرئيس الحريري، جالت في معظم البلدات رافعة الأعلام اللبنانية وصور الرئيس الحريري

    ثم تجمهر الناس أمام منزل النائب كاظم الخير ،مطلقين الشعارات والأغاني الحماسية . ودعا النائب السابق صالح الخير الجميع الى التجمع غدا عند الساعة الرابعة عصرا أمام منزله من أجل تاكييدهم تأييد الرئيس الحريري.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: