إسرائيل: قطر نفذت مخطط سوريا-إيران لإسقاط أبو مازن ولكن شعبه وقف معه

القدس-فلسطين – قال محللون في التلفزيون الإسرائيلي ان قناة الجزيرة خططت لإسقاط ابو مازن من رئاسة السلطة من خلال كشف كمية كبيرة من محاضر الاجتماعات التفاوضية مع إسرائيل.

وتابعت وسائل الإعلام العبرية الأزمة أولا بأول بل أن الصحف العبرية خرجت بعناوين الصفحة الأولى تتحدث عن هذا الأمر ووضعت عناوين تتوقع اشتداد الأزمة فكان العنوان الأول والوحيد بالبنط الكبير على صفحة معاريف مع صورة للرئيس عباس ( فضيحة السلطة ) .

المحلل السياسي الإسرائيلي ايهود يعاري كرر القراءات التي تقول : ان ما حدث هو حملة سياسية كبيرة اتفقت عليها قطر مع إيران وسوريا من اجل إسقاط السلطة ورئيسها ابو مازن إلا أنها لم تحتو أساسا على اية أسرار مهمة .

وأضاف يعاري ” كان من المفترض ان تكون هذه الحملة السياسية قاصمة لظهر عباس وحماس حاولت استغلالها فورا إلا ان فتح و الإعلام الفلسطيني والمؤسسات والمتظاهرين وقفوا إلى جانب ابو مازن ضد قناة الجزيرة . بل أن الشرطة الفلسطينية منعت المتظاهرين من دخول المقر .

وبعكس صحيفة معاريف العبرية التي اتهمت دحلان بتهريب الوثائق قال يعاري أن هذه الوثائق جرى تسريبها على يد موظف في مكتب دائرة المفاوضات الفلسطينية .وقبل ان ينهي يعاري قوله قال ان هذه الوثائق لم تشمل اية أسرار حقيقية .

من جانبه المحلل اودي سيجل المقرب من مكتب رئيس وزراء إسرائيل عقّب بالقول : ان هذا الكشف سيتسبب في تصلّب شديد من جانب المفاوض الفلسطيني ورئيس السلطة في المستقبل .

وبناء على ما ورد يعتقد كبار المحللين في مكتب نتانياهو ان السلطة لن تفاوض إسرائيل الان بل ستواصل موقفها الرافض للمفاوضات بانتظار تغيير الحكم في إسرائيل .

وبحسب اودي سيجل يرى مكتب نتانياهو ان ما من أسرار كشفت في هذه الوثائق بل انه ينفي ان تكون اسرائيل قد وافقت أصلا على اية تفاهمات جرت بين قريع وليفني وأنها ترفضها من أساسها .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: