الزهار: ‘أحذية’ شباب غزة تصحح كلام الوزيرة الفرنسية وملف شاليط يُدار بسرية تامة

غزة -قال.محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة ‘حماس’: ‘إن التصريحات التي أطلقتها وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري بشأن شاليط تدلل على سياسة النفاق الأوروبية التي تتبعها بعض هذه الدول’.

وأضاف ‘إن وزيرة خارجية فرنسا تعتبر اسر شاليط هو جريمة حرب، لكن عندما ضُربت بالأحذية غيرت أقوالها واعتبرتها محرفة على لسانها’.

وأشار الزهارالى إن الفصائل الفلسطينية تدير ملف الجندي الأسير ‘جلعاد شاليط’ بسرية تامة، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إثارة هذا الملف عبر مصادرها وإعلامها.

وأكد الزهار -خلال لقائه الجمعة بأعضاء قافلة ‘القدس 5’ بغزة- إلى أن قضية الجندي الإسرائيلي الأسير ذات حساسية كبيرة جداً، لافتا إلى أن أي كلمة تخرج إلى الإعلام يكون لها صدى وتأثير كبير جدا خاصة على ذوي الأسرى.

وأثنى الزهار في حديثه لأعضاء الوفد بدعم ومساندة الشعب الليبي، مشددا على أن الحكومة بغزة تتبنى حاليا مشروع إعادة الإعمار لما خلفه العدوان الأخير على القطاع.

كما أشار إلى أن حركة حماس حريصة كل الحرص على توحيد الشعب الفلسطيني من خلال إتمام المصالحة التي تخدم المشروع الوطني.

وحول التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد، أكد الزهار بأن نظرية الاحتلال التي كانت تقوم على إنهاء المعركة بسرعة قد فشلت.

وقال: ‘نحن أصبحنا الخط الأول في مواجهة الاحتلال ونحن ندرك أننا استطعنا ضرب نظرية الأمن القومي للاحتلال برغم ما مرت به غزة من حصار ومعاناة’.

Advertisements

رد واحد

  1. رغم رشقها بالبيض: ماري تدعو لرفع الحصار عن غزة وتقدم 67 مليون يورو

    رام الله – القدس توك – وجهت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال اليو ماري نداء إلى إسرائيل برفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وان تسمح بتصدير واستيراد السلع من والى القطاع، مؤكدة ان هذا الحصار يولد الفقر والعنف.

    وقالت وزيرة خارجية فرنسا خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي الفرنسي بغزة ان السلام يتحقق عبر ضمان امن إسرائيل وإعلان القدس عاصمة للدولتين، مؤكدة على دولة فلسطينية ذات سيادة وديمقراطية ومستقلة تعيش بسلام مع جيرانها.

    وأضافت ان فرنسا تقدم 67 مليون يورو للشعب الفلسطيني وان 30% من هذه المساعدات تذهب لقطاع غزة من خلال برامجها المختلفة التي تقوم فيها بغزة.

    وكانت وزيرة الخارجية الفرنسية قد تعرضت صباح اليوم الجمعة للرشق بالأحذية والبيض من قبل اهالي الأسرى الذين اعترضوا موكبها لدى دخولها قطاع غزة على معبر بيت حانون ‘ايرز’ شمال قطاع غزة احتجاجا على تصريحات نسبت اليها من قبل والد شاليط.

    وفي مستهل زيارتها لمستشفى القدس في مدينة غزة تعرضت الوزيرة لرشق بالبيض مرة اخرى من قبل أهالي الاسرى والمواطنين.

    وكانت الإذاعة الإسرائيلية الناطقة بالعربية ‘صوت إسرائيل’ نسبت الى اليو ماري قولها اثر لقائها ذوي شاليط امس الخميس في القدس ان حركة حماس ‘ترتكب جريمة حرب لاستمرارها في احتجاز شاليط’، في حين ان هذا التصريح ورد في الحقيقة على لسان والد الجندي الأسير ناعوم شاليط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: