اعلاميون اردنيون يطالبون بإغلاق مكتب الجزيرة في عمان

رصد -القدس توك
هاجمت وسائل اعلام محلية فضائية “الجزيرة” جراء بثها اتهامات طاولت جلالة الملك عبدالله الثاني في برنامج الاتجاه المعاكس امس (الثلاثاء).

كما انتقدت بث خبر على “الجزيرة نت” نقلاً عن صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية يتحدث عن قلق اردني من امتداد احتجاجات تونس الى الأردن.

وينتقد اعلاميون في عشرات المقالات والتحليلات في المواقع الاردنية على “الجزيرة” تجاوز المهنية ببث اتهامات لا تستند الى دلائل، وكذلك نقل بعض التحليلات الاسرائيلية التي ترتكز الى مصادر مجهولة.

وسجل خبر “الجزيرة نت” حول القلق الاردني من انتقال احداث تونس اكبر نسبة من المعلقين, لوحظ ان اغلبهم ينتقد مهنية المحطة ويتهمها بتبني اجندة معادية والتحريض على الفتنة، واشاد بعض المعلقين بجلالة الملك مشيرين الى رعايته للشعب الاردني.

وطالب بعض الاعلاميين باغلاق مكتب الجزيرة في عمان رداً على “اساءات” المحطة، فيما اعتبر رئيس مكتبها في عمان ياسر ابو هلالة ان المكتب “غير مسؤول” عن أي مواد تبث عبر الفضائية او موقع “الجزيرة نت”.

ولفت الى ان العديد من الشخصيات رفعت عدداً من القضايا على “الجزيرة” وهي امام القضاء الآن, وآخرها قضية نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي رفعها على “الجزيرة” والكاتب ياسر الزعاترة، وتابع “بإمكان كل من يرى ان الجزيرة وجهت اساءة اليه ان يتوجه الى القضاء”.

وأوضح أبو هلالة أن “اغلاق المكاتب الصحفية سواء في عمان أو غيرها, هو نوع من الحجر على الرأي والحد من حرية التعبير التي كفلها القانون”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: