بعد ان تم الافراج عنها بعفو رئاسي تمام ابو السعود تنفي تعرضها للتعذيب وتدعو حماس لاتمام المصالحة

رام الله –   افرجت السلطة الوطنية الفلسطينية مساء اليوم الاربعاء، عن السيده تمام ابو السعود من سجن الجنيد غرب مدينة نابلس تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس باطلاق سراحها، بعد اعتقال دام 65 يوما لاتهامها بالمشاركة في مخطط لاغتيال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري .

وقالت تمام ابو السعود ‘انني في البداية اشكر السيد الرئيس محمود عباس باصداره قرار العفو عنا، وانا اعترف باني مدانة، وانا اعتذر للشعب الفلسطيني، واقول باني لم اكن اعلم بالتخطيط لاغتيال المحافظ الا في ليلة العيد، وقد قمت على الفور بتسفيره الى الاردن ولكن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلته على الجسر ‘.

واضافت ابو السعود :’لم اكن اعلم على الاطلاق بالتخطيط لاغتيال شخصيات فلسطينية، وانا اقول الان ‘ان دم المسلم على المسلم حرام ‘ ومن هنا فاني ادعو الشيخ اسماعيل هنية الى اتمام المصالحة مع حركة فتح والعمل سويا الى اقامة الدولة الفلسطينية’ .

وحول الانباء التي ترددت حول تعذيبها في سجن الجنيد قالت ابو السعود ‘اني امتلك من الجرأة لاقول لوكنت تعرضت للتعذيب لقلت ذلك، ولكن على العكس لم اعذب، وكان المحققون لطفاء معي ‘، واضافت:’ لا انكر انه في يوم اعتقالي وذهابي الى سجن الجنيد كنت خائفة مما اسمع بان هناك تعذيب وكنت قلقة، ولكن اقول لقد عاملوني بمنتهى الانسانية، ولم اتعرض لاي شكل من التعذيب حتى ولو بالكلمه بل على العكس كان المحققون لطفاء معي’ .

وقال جبريل البكري محافظ نابلس خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المحافظ بحضور السيده تمام ابو السعود ‘انه ليس غريبا على الرئيس محمود عباس عطفه ومكرمته بالاستجابه لنداء تمام ابو السعود بالافراج عن امراة فلسطينية ضللت من قبل فئة فلسطينية كان تنوي استهداف شخصيات وطنية فلسطينية بالرغم من اداناتها بالمخطط لاغتيال شخصيات فلسطينية وعلى راسهم انا شخصيا ‘.

واضاف البكري ان السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل ضمن القانون والنظام وبعيدا عن الانقسام، قائلا :’من هنا ادعو حركة حماس بالكف عن المخططات التي تدعو الى ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية والى العمل على اتمام المصالحة الفلسطينية .

واكد البكري’ بانه وبالرغم من ان المخطط كان ضدي فكان ابنائها يوميا يتصلون بي وانا اقوم بطمأنتهم عن احوالها وصحتها وكنت اتابع قضيتها باستمرار واطمئن عليها’ وقال عمر أحد ابناء تمام ابو السعود الستة الذين استقبلوا والدتهم بمقر المحافظة بنابلس:’ اننا نشكر سيادة الرئيس محمود عباس ونحن فرحون ومسرورون بخروجها من السجن’ .

وثمن خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقله في الضفة الغربيه خطوة الرئيس محمود عباس، ودعا حركة حماس الى اتخاذ خطوات مماثله لتشجيع توقيع المصالحه الفلسطينية الفلسطينية.

Advertisements

رد واحد

  1. حماس: تمام ابو السعودة مختطفة سياسية
    حماس: تمام ابو السعود لم تعترف بشيء
    حماس: تمام ابو السعود تتعرض لتعذيب شديد وشبح في سجن جنيد
    حماس: لن نذهب للحوار الوطني وتمام ابو السعود والمختطفين ابناء حماس في سجون فتح
    تمام ابو السعود : “انني في البداية اشكر السيد الرئيس محمود عباس باصداره قرار العفو عني، وانا اعترف باني مدانة، وانا اعتذر للشعب الفلسطيني، واقول باني لم اكن اعلم بالتخطيط لاغتيال المحافظ الا في ليلة العيد، وقد قمت على الفور بتسفيره الى الاردن ولكن سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلته على الجسر “.

    واضافت ابو السعود :”لم اكن اعلم على الاطلاق بالتخطيط لاغتيال شخصيات فلسطينية، وانا اقول الان “ان دم المسلم على المسلم حرام ” ومن هنا فاني ادعو الشيخ اسماعيل هنية الى اتمام المصالحة مع حركة فتح والعمل سويا الى اقامة الدولة الفلسطينية” .

    وحول الانباء التي ترددت حول تعذيبها في سجن الجنيد قالت ابو السعود “اني امتلك من الجرأة لاقول لوكنت تعرضت للتعذيب لقلت ذلك، ولكن على العكس لم اعذب، وكان المحققون لطفاء معي “، واضافت:” لا انكر انه في يوم اعتقالي وذهابي الى سجن الجنيد كنت خائفة مما اسمع بان هناك تعذيب وكنت قلقة، ولكن اقول لقد عاملوني بمنتهى الانسانية، ولم اتعرض لاي شكل من التعذيب حتى ولو بالكلمه بل على العكس كان المحققون لطفاء معي”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: