السعودية: استضفنا بن علي احتراماً للعرف العربي

 

غزة – أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أن المملكة تستضيف الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي احتراماً للأعراف العربية، مع شرط عدم ممارسته أي نشاط في تونس انطلاقاً من المملكة.

وقال الفيصل، في مقابلة مع التلفزيون السعودي، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، إن استضافة بن علي استندت إلى العرف العربي بأن ‘المستجير يجار’، مشيراً إلى أنها ‘ليست المرة الأولى التي تجير فيها المملكة مستجيراً’.

كما تحدث عن شروط وضوابط ‘بقاء المستجير’، مؤكداً وقوف المملكة مع إرادة الشعب التونسي في بلوغ أهدافه.

أول اجتماع حكوميأما في الداخل التونسي، فستعقد الحكومة الجديدة أول اجتماع لها غداً الخميس 20-1-2011، كما أعلن وزير التنمية الجهوية والمحلية أحمد نجيب الشابي، وسط احتجاجات حول استمرار وجود شخصيات من النظام السابق فيها.

وقال مصدر حكومي، رداً على أسئلة وكالة الصحافة الفرنسية إن ‘النقطة الأهم التي سيتم التطرق إليها ستكون مشروع العفو العام’، الذي تحدث عنه رئيس الوزراء محمد الغنوشي عند إعلانه عن الحكومة.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ‘وزارة العدل تقوم بتحضير’ تطبيق هذا العفو العام، مؤكداً أن الاجتماع سيعقد الخميس.

تخفيف حظر التجوالأمنياً، قررت السلطات تخفيف حظر التجوال الليلي الذي تم فرضه قبل عدة أيام، وذلك بعد التحسن النسبي للأوضاع الأمنية في البلاد. ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مصدر مسؤول القول إنه ‘تقرر خفض مدة حظر التجول’ اعتباراً من الأربعاء.

وبالتالي، أصبح منع التجوال يطبق اعتباراً من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي وحتى الخامسة صباحاً، وكان حظر التجوال قد تم فرضه أولاً في 12 يناير/ كانون الثاني من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة الخامسة والنصف صباحاً بسبب الاضطرابات وأعمال النهب والاعتداءات على الأفراد والممتلكات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: