نقابة الصحفيين تطلق موقعها الجديد وتدين منع الزميل الرجوب من السفر

رام الله – أطلقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم صفحتها الالكترونية: (www.pjs.ps).

وقال نقيب الصحفيين د.عبد الناصر نجار في بيان له، إن موقع النقابة على الانترنت يهدف بشكل أساسي إلى التواصل مع الصحفيين وتقديم الخدمات لجمهور الإعلاميين الفلسطينيين.
ويتضمن موقع النقابة عددًا من الدوائر التفاعلية منها: الدراسات والأبحاث وسجل الانتهاكات ودليل الصحافة والنظام الداخلي والإداري والمالي، وميثاق الشرف المهني، وسجل الصحفيين الشهداء.
كما يتضمن أيقونات أخرى حول اليوم العالمي لحرية الصحافة ويوم الصحفي الفلسطيني، ويستطيع كافة الزملاء التسجيل على الموقع ومراسلة إدارته من خلال البريد الالكتروني للنقابة وهو info@pjs.ps.
وعلى صعيد آخر، أدانت النقابة منع سلطات الاحتلال الزميل الصحفي عوض الرجوب من السفر وإعادته عن معبر الكرامة دون إبداء الأسباب.
وقال الرجوب في شهادة لنقابة الصحفيين أنه كان في طريقه للمشاركة في مؤتمر منتدى الجزيرة لصحافة الانترنت المنعقد في الدوحة بتاريخ 17-18/ 1/2011 وأنه وصل إلى معبر الكرامة يوم 16/1/2011 وفوجئ باستدعائه إلى مكتب السلطات الأمنية الإسرائيلية على المعبر، حيث تم إعلامه بمنعه من السفر وتسليمه نموذجاً لا يوضح سبب المنع.
وقال الرجوب إنه راجع الارتباط الإسرائيلي في الخليل وطلب منه تعبئة نموذج استفسار عن سبب المنع وعندما سأل عن إمكانية الحصول على إجابة تم إعلامه من ضباط الاحتلال أن الإجابة على استفساره ستكون بعد شهرين على أقل تقدير.

واعتبرت نقابة الصحفيين قرار الاحتلال بمنع الزميل الرجوب انتهاكا واضحا لحقوق الصحفيين في التنقل والحركة، ودعت الاتحاد الدولي للصحفيين إلى مساءلة إسرائيل وإدانة سلطات الاحتلال التي تواصل انتهاكاتها اليومية بحق الصحفيين الفلسطينيين

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: