هل يصل قطار الحرية لغزة بعد تونس ؟؟

رام الله –  كتب عادل كريم :

الفكر الأيدلوجي صعب جدا أن تقنع حامله وصاحبه بغيره حتى لو كان يدحضه .. والأصعب حين يكون دينيا او بالأحرى بغطاء ديني .. لأنها تصبح عقيدة ولا يدحضها إلا ذات العقيدة لتصويب ما تم من أخطاء يرتكبها من اخذ من الدين غطاء لمصالحه ..واحد أهم ركائز الفكر الاخوانجي أولا الغطاء الديني كبديهية ولان الغطاء دينيا فهم يصوروا للامعات لديهم انه يتحدثون نيابة عن صاحب الدين لأنهم الحماة للدين ولو اخطئوا فخطأهم ليس كباقي البشر بل هو مجرد سلوك عابر ليس إلا ويجب التغاضي عنه .. وعند الحكم او السلطة يسيروا وفق نظرية الحاكم الإله كما فرعون والإمبراطوريات القديمة .. لكن بالطبع الآن لا تستطيع حماس والجماعة أن يقولوا لك إن الحاكم والقائد لديهم هو الإله لكن هو رباني ولا يخطئ وليس عيبا بل واجبا أن تتملس منه ومن لحيته …

نظرا لما سبق من أفكار يتم غرسها في نفوس الضعفاء من رعيتهم ومؤيديهم فالمنطق يقول انه من الصعب لا بل مستحيل أن يتقبلوا النقد فهم منزّهون عن الأخطاء .. وإلا نتحداهم أن يقرّوا بان هناك أخطاء في إدارتهم للحكم في غزة رغم أن أنبياء سبقونا اخطئوا في إدارة الحكم أحيانا أو من الخلفاء الراشدين واقرّوا بذلك إلا مشاااااااااااايخ الإخوان وحماس لا يخطئواااااااااااااااا ولا يعترفوا بخطأ لهم ؟؟؟؟؟المسالة الأهم هنا أن لو اقروا بالخطأ فهذا يعني دحض عقيدتهم الفكرية وليست الدينية لان الدين هو من عند الله ولا يمكن لبشر ان يدحض أي فكر منه لكن لو استغل البشر الدين لمصالح شخصية بتغيير مفاهيم ومبادئ نستطيع ببساطة ان نقول له قف لو كان اكبر عالم طالما الأمور واضحة تماما ..وهو ما تعاني منه الإخوان او الجمااااااااااااااعة الآن بعد كشف كثير من زيفهم ومما يسمى علمائهم ..

ويبدو أن ما وقع في تونس من أحداث أدت إلى تغيير جذري وتزامن انتقاد الجبهة الديمقراطية لحكم حماس في غزة مع حادثة وقعت ضد مواطن من قبل ابطااااااااااال المقاااااااااومة الحمااااااااااسية شرطة حماس في سوق جباليا وما صدر من تعليقات لمواطنين قد هز عرش حماس في غزة ..!!!نعم قد هز كرسيهم هناك ومن المتوقع لإدارة حكم استبدادي كما حماس أن تبادر الآن إلى إجراءات منها سرية وأخرى علنية نظرا لتخوفهم مما وقع … بالطبع سوف تكون في مضمونها غير قانونية بالمطلق وسيزداد البطش بطشا …مع احتمال مد الجزرة للمواطن هناك وخلف ظهور الطغاة العصا جاهزة .. لان من يخطط لهم كباااااااارا !!!ومثال لضيق صدرهم بل استثارة غضبهم وعبر فضائية القدس الممولة اخوانجيا قد حاول المذيع مجاملة كبير علمااااااااء الجماعة في غزة – ابوراس – وكلزوم للحبكة بالسب والتشهير ضد منظمة التحرير سال المذيع العااااالم هل هناك فساد في حكومة غزة ؟ تغيّرت على الفور ملامح وجه العالم وتلعثم وبالطبع نفي مع ابتسامة اخوانجية بريئة وتحويل التهم فورا على الآخرين .. !! هذا كبير العلماء يعني اكبر من اسطل حماس يلقي بالتهم جزافا هكذا ما بالنا بصغائرهم ..؟؟ وهم كذلك عند النقد حتى لو كان مزاااااااااااحا او مجاااااااااملة ..!!لذا قد كشرت حماس عن أنيابها مع أول انتقاد وتشبيه لحكمهم بحكم الرئيس التونسي المخلوع ..

مع قناعات غالبية الشعب الفلسطيني والمراقبين ما عدا حماس وأبواقها ان تستمر حكومة غزة بممارسة البطش وتقييد كافة الحريات ما عدا حرية الالترامال والحشيش وما شابههم .. كما وممارسة الظلم بأكثر ممن سبقهم في تونس ضد المواطن … فالبطالة متفشية وباطراد والصحة والتعليم من سيء لأسوأ والاستثمار حل بدلا منه الكوبونات والسفن والقوافل المشبوهة لكسر الحصار .. والإعلام والصحافة لا صوت يعلوا فوق صوت رسالتهم – الرسالة – وفضائية وراديو الأقصى .. والباقي صهيوووووووووووو امرررررررررريكية حتى لو كان العامل فيهم للبقية شقيق البردويل وهنية !!!

على الهامش // متحدث داخلية وقسام حماس في غزة يقول إن التهدئة مع الاحتلال ادااااااااااارة معركة .. بس دخيلك وين هالعلوم تلقيتوها ؟؟؟ ام لهذا الحد الاستخفاف ؟؟ وما هي تلك الاسطوانة الجديدة في عرف الماسوخوانجية ( حماية التوافق الوطني والفصائلي ) ما هذا المصطلح الا يوجد توافق وطني لإنهاء الانقسام ويجب تنفيذه ؟؟ أم إن الدافع التهدئة بس خجلانين الجماعة من الحبل ؟؟

لكن مع كل هذا نقول إن ميليشيات حماس – حكومة وقسام – الآن نفسيا في حالة تراجع من الخوف من غضب الجماهير شريحة العمال تحديدا .. ولربما تقوم حماس بتوزيع شكلي مبلغ بسيط جدا لبعض من العمال كتنفيس وضحك على الدقون … مع إعلان توظيف وما يصاحبه من انتظااااااااااااار المهم التنفيس ..لكن يجب ألا ننسى قول الشاعر ( إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر …) ولابد ان تنتهي حقبة الظلّمة والظلام .. شاء من شاء وأبى من أبى والتاريخ مليء بالدروس ومواقف الشعوب للتغيير الحقيقي وليس تغيير الاخواااااااااااااان والجماااااااااعة ..!!فحتما سوف يصل قطار الحرية من تونس إلى غزة قريبا جدا .. وبعيدا عن الفصائلية يا حماس .. فواقع غزة لا يقل سوء عن واقع تونس قبل خلع رئيسها إن لم يكن أكثر بكثير .. والله الموفق

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: