عياش: سأعيد بناء فندق شيبرد على نفقتي الخاصة

. بوخارست – القدس توك – قال الدكتور محمد عياش ، الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة القدس والمقدسات ، أنه سيقوم بعون الله باعادة بناء فندق شيبرد الذي هدمته قوات الاحتلال في القدس الشريف . لما له من مكانة خاصة في نفوس الشعب الفلسطيني كمقر للزعيم الروحي والسياسي المرحوم الحاج أمين الحسيني مفتي الديار المقدسة في مرحلة صعبة من مراحل الجهاد الفلسطيني .

وأضاف الدكتور عياش أنه ينتظر موافقة أل الحسيني الكرام . وهم ملاك الأرض التي كان يقع عليها الفندق . للسماح له بتشييد بناء مكان الفندق يكون بمثابة القصر الرئاسي الفلسطيني بعد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .وأنه أصدر تعليماته لدائرة الهندسة والخرائط في شركة عياش للاستثمار والمقاولات للبدء فورا في دراسة طبيعة الأرض والحصول على الخرائط اللازمة . ووضع تصميم لقصر الرئاسة الفلسطينية في القدس.

ونوه الدكتور محمد عياش بالعطاء المتواصل والتضحيات الكبيرة التي تقدم بها أل الحسيني الكرام . أبا عن جد . وتقديمهم أملاكهم الخاصة لصالح الوطنية الفلسطينية ومنها قصر الشرق الذي كان لسنوات طويلة مقرا معروفا لمنظمة التحرير الفلسطينية . وكذلك فندق شيبرد الذي كان مقر الزعامة الفلسطينية ممثلة بمفتي فلسطين. وأعرب عن أمله بأن يسمح له أل الحسيني مشاركتهم بعض كرمهم من خلال الموافقة على تشييد قصر الرئاسة الفلسطينية على أرضهم التي كان يقوم عليها الفندق .

وقال د. عياش: طرحت على المهندسين أن تكون البوابة الرئيسية للقصر عبارة عن تحفة فنية يعلوها قوس النصر ويطلق عليها اسم بوابة الحاج أمين الحسيني وذلك تخليدا لذكرى المفتي الراحل.وحول تكلفة البناء . قال د. عياش أنه سيتحملها كاملة بما في ذلك الأثاث اللائق بالقصر الرئاسي الفلسطيني . والذي سيكون من خشب الزيتون والصدف والتطريز الفلسطيني.

Advertisements

رد واحد

  1. منظمة التحرير: هدم فندق “شيبرد” خطوة استفزازية تصعّد نحو تهويد القدس

    أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان صادر عنها بطلان الإجراءات الاستيطانية التي ما تزال إسرائيل تمارسها على الأرض الفلسطينية، وعدم شرعيتها، معتبرة أن الجريمة التي أقدمت عليها بهدم فندق “شيبرد” كخطوة جديدة لتغيير معالم مدينة القدس العربية وتهويدها، لن تمس المكانة الشرعية للقدس الشرقية باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية العتيدة.

    وقالت إن ارتفاع وتيرة العدوانية الإسرائيلية ودمويتها، سواء تجاه المواطنين الفلسطينيين أو الأرض الفلسطينية، يهدف إلى جر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف وسفك الدماء، تعيد فيها إسرائيل خلط الأوراق للتملص من الضغوط والعزلة الدولية الآخذة بالازدياد على سياسات إسرائيل، التي تمثل خطرا مباشرا على الاستقرار والأمن في المنطقة.

    واعتبرت اللجنة التنفيذية أن المكانة والتعاطف الدوليين المتصاعدين اللذين يحظى بهما كفاح الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال، لا يمكن إيقافهما أو العودة بهما إلى الوراء، وأن الدولة الفلسطينية المستقلة وكاملة السيادة قادمة بعزم شعبنا وتضحياته مهما تعاظمت العدوانية الإسرائيلية ودمويتها.

    وقالت الدائرة في بيان صحافي صدر عنها أن الفندق هو ملك فلسطيني كان مقرا لمفتي فلسطين الراحل الحاج أمين الحسيني، استولى عليه الاحتلال في إطار قانون أملاك الغائبين وباعه للبليونير الأميركي اليهودي مسكوفيتش والذي بدوره قدمه لجمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية، حيث أقرت بلدية الاحتلال بناء 20 وحدة للمستوطنين في المرحلة الأولى ثم 70 وحدة أخرى في مرحلة لاحقة مكانه.

    “الائتلاف الأهلي” يدين هدم اسرائيل لفندق “شيبرد”

    وقد أصدر الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس بياناً يستنكر ويدين فيه ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم لفندق “شيبرد” التاريخي في حي الشيخ جراح في القدس.

    وأضاف بيان الائتلاف أن عملية الهدم هذه تأتي قي سياق الحملة المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال على المقدسيين في مدينة القدس، وما تمارسه بحقهم من تدمير وهدم للمساكن وتجريف للأراضي والمنشآت، ولعل الثلاثة شهور الأخيرة من العام الماضي يبرهن أن هذه الحملة اللامنتهية بحق الفلسطينيين خاصة في القدس حيث بلغت ذروتها. فوفقاً لمركز أبحاث الأراضي المعني بمراقبة حقوق الإنسان والسكن، قامت سلطات الاحتلال بهدم 17 مسكنا والتهديد بهدم 54 مسكنا ومنشأة أخرى.

    نائب عن “كاديما”: هدم فندق”شبيرد” بمثابة صب الزيت على النار

    واعتبر عضو الكنيست الاسرائيلي من كتلة “كديما” يسرائيل حسون عملية هدم فندق “شيبرد” في مدينة القدس المحتلة الذي شرعت الجرافات الاحتلالية بهدمه يوم امس الاحد، بمثابة صب الزيت على النار في ما يتعلق بالوضع الراهن في المدينة.
    وقال في تصريح ادلى بها للاذعة العبرية ان هذه الخطوة لا تساعد في استئناف المفاوضات مع السلطة الفسلطينية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: