عريقات: فقط أيام تفصلنا عن التوجه إلى مجلس الأمن

أكد صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية, اليوم السبت, أن السلطة الفلسطينية أوشكت على الإنتهاء من خطواتها بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي, من أجل إدانة إسرائيل دولياً في أعمال الإستيطان المتواصل بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وقال عريقات  :’ قطعنا شوطاً كبيراً في مساعينا وخطواتنا المبذولة, مع الأشقاء العرب ‘, وأيام قليلة ستفصلنا عن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لإستصدار قرار بإدانة الإستيطان الإسرائيلي وإعتباره غير شرعي في الأراضي المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وأضاف :’ تونس حالياً تترأس المجموعة العربية, ومصر تترأس مجموعة عدم الإنحياز, وقد أنهينا مشاوراتنا معهما من أجل دعوة مجلس الأمن للإنعقاد للنظر في ملف الإستيطان الإسرائيلي, والضغط على إسرائيل دولياً من أجل وقف كافة أعمال الإستيطان غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية.

وفيما يخص تسريبات ويكليكس التي كشفت عن تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إتهم خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه أخطر زعيم عربي وفلسطيني واجهته إسرائيل عبر تاريخها الطويل.

قال عريقات :’ إسرائيل تعمل على إحراج السلطة الفلسطينية, ومحاولة تدميرها, من خلال عملياتها وتوغلاتها اليومية وجرائمهما بحق المواطنين الفلسطينيين والتي كان أخراها عملية الإغتيال في الخليل ‘, مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس لا يحتاج إلى شرعية من الحكومة الإسرائيلية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: