عبد ربه: رسالتنا تنسجم مع تطلعات بناء دولة فلسطينية مستقلة

رام الله –  قال المشرف العام على الإعلام الرسمي ياسر عبد ربه، إن رسالة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تنسجم مع تطلعات بناء دولة فلسطينية مستقلة، واستكمال إرساء وتطوير مؤسسات الدولة.

وأضاف في بيان صادر عن الهيئة العامة، اليوم الجمعة، أن الهيئة تستعد وللسنة الثانية على التوالي الاحتفال بالذكرى الـ46 لانطلاق الثورة الفلسطينية يوم غد السبت في القصر الثقافي برام الله، ضمن مهرجان فني سيعرض إبداعات وطاقات أفراد الشعب الفلسطيني، لاسيما في ميادين الثقافة والفنون والانتاج الذهني.

ونوه عبد ربه إلى أن الاحتفال السنوي الذي ستقيمه الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون يحمل رسالة جديدة تنسجم مع روح الثورة الفلسطينية وطموحها نحو الاستقلال، وبناء مجتمع عصري متقدم يواكب كل ما تبدعه طاقات الشعب الفلسطيني في ميادين الثقافه والفنون والانتاج الذهني

وأوضح أن هذا الحفل رسالة تجديد، لاسيما أن الهيئة تخضع لعملية تطوير وتجديد في بنيتها وفي رسالتها وخدمتها للمجتمع، وقضاياه الوطنية والاجتماعيه والثقافية، مؤكدا أنها ستحرص هذا العام على تقديم مجموعة من الفنانيين الفلسطينين الذين جاءوا من مختلف تجمعات الشعب الفلسطيني الواحد والموحد، الذي يتميز بعضهم بأصوات غنائية تطل على الجمهور الفلسطيني لأول مرة.

وأشاد عبد ربه بالدور الذي يقدمه كوادر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؛ نحو توجهه من خلال عملهم بطرح وتغطية أهم القضايا المتعلقة بالجمهور الفلسطيني.

وقال ‘نحن أداة توحيد للشعب الفلسطيني على المستوى الثقافي، لاسيما عند معالجة قضاياه وشؤونه في كل موقع يتواجد فيه على أرض الوطن أو خارجها’. مضيفا أن عنوان خطتنا هو المزيد من حرية التعبير وبدون أي قيود نفرضها على أنفسنا قبل أن يفرضها أي أحد علينا.

وأشار عبد ربه إلى أن العام الحالي سيشهد تكريس كون الهيئة هي هيئة عامة مستقلة من خلال تطوير هيكلها الداخلي لإتاحة المجال لكل الطاقات الإبداعية لتأخذ مكانتها داخل الهيئة ومؤسساتها وقيادتها، بدون أي قيود بيروقراطية.

وأوضح أن انتقال الهيئة إلى مبناها الجديد، الذي يضم كل فروعها من إذاعة وتلفزيون سوف يحدث نقله نوعية في مستوى التقنيات المستخدمة، ليواكب أحدث ما هو موجود في هذا العام، ويعطي المجال بالتالي للمبدعين حتى يطوروا من إنتاجهم الفني والثقافي بشكل عام.

وشدد عبد ربه على أن إدارة الهيئة العامة ستكمل بناء مؤسسات الهيئة، خاصة مجلس الأمناء الذي سيضم عناصر بارزة من الرموز العاملة في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

يذكر أن الاحتفال السنوي لمهرجان انطلاقة الثورة الفلسطينية، سيعرض العديد من الفقرات الغنائية، التي تحمل بمضمونها الحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني، إضافة إلى الدبكات الشعبية، والفقرات المميزة التي ستقدم إبداعات ومواهب ساهمت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بإبرازها على ساحة المسرح ضمن مهرجانها الثاني.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: