حفل استقبال في نقابة الصحافة اللبنانيةبالذكرى ال 46 لأنطلاقة فتح

لليوم الخامس على التوالي تستمر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، قيادة منطقة بيروت باحياء فاعليات الذكرى ال 46 لانطلاقة حركة فتح المجيدة . ففي دار نقابة الصحافة اللبنانية في العاصمة اللبنانية بيروت اقامت حركة فتح في بيروت حفل استقبال بمناسبة هذه الذكرى العظيمة .

 

حضر الحفل: ممثل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان سعادة الوزيرة منى فنيش، ممثل دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري سعادة النائب علي خريس، ممثل دولة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري سعادة النائب عمار حوري، ممثل السيدة بهية الحريري الاستاذ نزار الرواس، ممثلا حزب التقدمي الاشتراكي جميل غيبة وكمال رباح، وحشد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وسفراء الدول العربية، اعضاء المجلس الثوري: القائم باعمال سفارة دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، آمنة جبريل، جمال قشمر- القنصل العام الحاج محمود الاسدي، الملحق الثقافي في سفارة فلسطين ماهر مشيعل،  امين سر اقليم فتح في لبنان ابو احمد زيداني، الاستاذ فؤاد الحركة ممثل نقيب الصحافة اللبنانية، القائم باعمال سفارة سلطنة عمان سليمان العلوي، ممثل التيار الوطني الحر رمزي دسوم، رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري، الشيخ العلامة المناضل هاني فحص، ممثل آية الله الشيخ عفيف النابلسي مستشار العلاقات السياسية الدكتور باسم سنان، نائب رئيس الحزب الشيوعي اللبناني سعد الله مزرعاني، الوزير السابق الدكتور عصام نعمان، النائب السابق بهاء الدين عيتاني، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، مسؤول حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، ممثل حركة حماس ابو العبد مشهور على رأس وفد من الحركة، ممثل المرابطون الدكتورمحمد ابو ضرغام، اعضاء قيادة الساحة، مسؤول العلاقات السياسية في ندوة العمل الوطني المناضل هاني فاخوري، امين سر واعضاء قيادة فتح في بيروت، ممثلو فصائل م.ت.ف وتحالف القوى الفلسطينية،وجهاء وفاعليات وحشد من مخيمات بيروت، ممثلو اللجان الشعبية والامنية ومنظمات حقوق الانسان، ممثلو المؤسسات والجمعيات الاهليه الفلسطينية واللبنانية و اشبال وزهرات حركة فتح.
والقى فتحي ابو العردات كلمة بدأها بتقديم التعازي الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بوفاة المناضل القومي الكبير ابو ماهر اليماني والى الرئيس محمود عباس بوفاة شقيقه.
وفي معرض كلمته  قال ابو العردات:نحتفل اليوم بذكرى عظيمة هي الذكرى ال 46 لأنطلاقة حركة فتح التي نفتخر بها ونعتز بشهدائها الابرار.
ونحن نلتقي بكم اليوم في دار نقابة الصحافة اللبنانية التي هي دارنا ودار كل احرار العالم، نرسل باسمكم تحية الى اهلنا في فلسطين وفي غزة والضفة والى شهداء فلسطين ولبنان وكل الشهداء الذين استشهدوا من اجل فلسطين.
وتوجه الى الشعب اللبناني بالتحية واعداً اياهم بالاستمرار على خوض المعركة ضد الاحتلال الصهيوني البغيض الذي ما زال جاثماً على ارض لبنان وفلسطين واجزاء من المنطقة العربية.
ولفت ان القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير يتطلب من الجميع الوحدة الوطنية وحشد كل الطاقات باتجاة انجاز المشروع الوطني الفلسطيني، يتطلب من الجميع الاستمرار في النضال الدؤوب على كافة المستويات السياسية والدبلوماسية  وتطوير المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.
واكد على ان حركة فتح التي اطلقت رصاصتها الاولى في العام 1965 والتي تبنت الكفاح المسلح خياراً  استراتيجياً لتحرير فلسطين كانت تدرك منذ البداية اهمية الطلقة الاولى واهمية اعتراف المجتمع الدولي بشرعية هذه الطلقة وبشرعية هذه البندقية، كما كانت تعرف منذ البداية اهمية العمل السياسي والدبلوماسي .
وجدد العهد لكل الشهداء الذين سقطوا من اجل فلسطين ولكل الاسرى والمعتقلين على ثبات الموقف السياسي للقيادة الفلسطينية، وانه لا عودة للمفاوضات في ظل الاستيطان وبدون تحديد مرجعية المفاوضات والانسحاب من اراضي ال 67 واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين الى ديارهم استناداً للقرار 194.
واكد على ثبات السياسة التي اتبعتها م.ت.ف بالوقوف على مسافة واحدة من كافة الاطراف اللبنانية تعزيزاً للسلم الاهلي ودعماً للوحدة الوطنية اللبنانية.

المصدر: جنوبيات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: