فاروق القدومي يَحضُر لاستقبال الرئيس عباس بمطار تونس

تونس العاصمة- القدس توك – في خطوة غير معدّة مسبقا، فوجئ الوفد الاعلامي المرافق للرئيس محمود عباس بأن القيادي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي ‘ابو اللطف’ يقف على سلم الطائرة لاستقبال الرئيس ‘ابو مازن’ عند وصول الطائرة من العاصمة السنغالية دكار الى مطار تونس الساعة السادسة صباحا.

وفي حين كانت درجة الحرارة ‘هنا’ 10 مئوية كان ‘ابو اللطف’ يرتدي قبعة من الفرو ويصافح الرئيس عباس والوفد المرافق بحرارة ويتبادل القبل معهم.

وكان في استقبال الرئيس ايضا في مطار تونس ‘قرطاج الدولي’ الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية عبد العزيز ضياء، ونائب رئيس هيئة الأركان الفلسطينية محمد عفانة ‘أبو المعتصم’ وسفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.

وكان الرئيس عباس وردا على اسئلة اخرى للصحافيين المرافقين له على متن الطائرة، اكد انه سيتابع خلال الاسابيع القادمة لقاءاته مع ممثلين عن الاحزاب والقوى الاسرائيلية لانه على قناعة ان غالبية الجمهور الاسرائيلي يريد التوصل للسلام بعكس موقف حكومة نتانياهو التي افشلت الرعاية الامريكية.

كما اكد انه سيوافق على لقاء الجاليات اليهودية في العالم من خلال الفرص التي تحدث للقائهم، وحذّر من ان جمود عملية السلام سيؤدي الى احباط الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وحول المصالحة الوطنية قال: ‘اتمنى من الله ان يهدي حماس وتوافق على توقيع الورقة المصرية للمصالحة واستغرب ان حماس’ تذرّعت’ بقصة المعتقلين في سجون السلطة وعدم الذهاب لجلسة الجوار المقررة’.

وافاد الرئيس ان السلطة ليس ليدها معتقلين سياسيين لكن لديها عابثين خرقوا القانون وعبثوا بالسلاح، وشدّد ان السلطة لن تتهاون في امر من يعبث بامر السلاح والمتفجرات او تهريب وتبييض الاموال وهي قضية محسومة في السلطة ولا تراجع عنها.

واخيرا وحول موضوع التعديل الوزاري، بدا الرئيس مترويا في هذا التعديل فقال دون انفعال: ‘هناك نية ورغبة في التعديل الوزاري ولكن الظروف التي نعيشها عرقلت اتمام التعديل وان السلطة ستقوم بهذا التعديل في الوقت المتاح دون تحديد أي سقف زمني للامر’.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: