الامن الداخلي التابع لحماس يستدعي قياديين من فتح بغزة

غزة – القدس توك – استدعي الامن الداخلي التابع لحماس صباح اليوم اثنين من قيادات حركة فتح في غزة للمقابلة في سجن انصار التابع لحماس

وقالت المصادر الفتحاوية ان الامن الداخلي استدعي كل من عبد الحق شحادة عضو قيادة اقليم غرب غزة وعلاء حميد امين سر منطقة النصر .

واشارت المصادر ان عملية الاستدعاء هذه تاتي ضمن الحملة الشرسة التي تشنها حماس واجهزتها المسلحة ضد قيادات وكوادر حركة فتح في القطاع .

وناشدت الحركة كافة الفصائل ومؤسسات حقوق الانسان بضرورة التدخل لوقف الحملة ضد قيادات وكوادر الحركة في القطاع والتي تتنافي مع كل الاعراف الوطنية الفلسطينية وتؤدي الى تاجيج الساحة الفلسطينية من جديد بدلا من تهيئة الاجواء وتقديم بوادر حسن نوايا اتجاه ابرام المصالحة الفلسطينية .

Advertisements

9 تعليقات

  1. مصدر فتحاوي: مليشيات حماس تعزل المناضلين زكي السكني وشادي أحمد

    غزة – قالت مصادر قيادية في حركة فتح اليوم، إن أجهزة حماس تواصل حملتها المسعوره بحق قياداتهاالمختطفين في سجون حماس بغزة.

    هذا وقد أكدت المصادر أنها تلقت معلومات مؤكدة صباح اليوم الإثنين مفادها قيام أجهزة حماس بعزل كل من الإخوة المناضلين زكي السكني وشادي أحمد.

    وتأتي هذه الخطوة إستكمالاً لمسلسل حماس القمعي الذي تصاعدت وتيرته خلال الأيام الأخيرة بحق كوادر فتح المختطفين في سجونها بهدف تركيعهم وكسر شوكتهم بعد إعلان الإخوة المختطفين الإضراب المفتوح عن الطعام إحتجاجاً على سياسة حماس الغير أخلاقية والتي تجسدت بدمج عدد من مناضلي فتح مع السجناء الأمنيين والجنائيين.

    وقـد إستنكرت حركة فتح في قطاع غزة تصعيد حماس بحق المختطفين ووصفته بالمخطط المنظم الذي تريد من خلاله نسف كل الجهود التي تعمل على إزالة العقبات وتهدئة الخواطر وتهيئة الأجواء وصولاً لإنجاز ملف المصالحة وإنهاء الإنقسام الفلسطيني الداخلي .

  2. اصابة ثلاثة مواطنين برضوض وكسور نتيجة تعذيبهم من قبل مليشيا حماس


    غزة – أصيب ثلاثة مواطنين، من مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، برضوض مختلفة وكسور نتيجة تعرضهم للتعذيب الشديد من قبل مليشيا حماس.

    وكانت مليشيا حماس أفرجت، مساء اليوم الأحد، عن المواطنين الثلاثة، ينتمون لحركة ‘فتح’، كانت اختطفتهم ليلة أمس بسبب إطلاقهم ألعابا نارية إحياء لذكرى الانطلاقة.

    وقال شهود عيان إن المواطنين الثلاثة يعانون من رضوض مختلفة وكسور نتيجة تعرضهم للضرب المبرح، عرف منهم المواطن غسان أبو نصر الذي أصيب بكسر في قدمه نتيجة التعذيب، وأضاف الشهود أن المواطنين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

  3. مليشيا حماس تعتدي على طلبة الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر

    غزة – اقتحمت مليشيا حماس، مساء اليوم الأحد، جامعة الأزهر واعتدت على طلبة كلية الدراسات المتوسطة بالهراوات والعصي وأعقاب البنادق واختطفت عددا منهم وأصابت عددا آخر بجروح .وأفادت مصادر في حركة ‘فتح’ بأن قوات كبيرة من مليشيا حماس حاصرت جامعة الأزهر أثناء إقامة الطلبة فعالية صغيرة إحياء لذكرى الانطلاقة، واعتدت على الطلبة بالهراوات وأعقاب البنادق، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، عرف منهم الطالبة فدوى أبو قينص والطالب وسيم لبد.

    وأضافت المصادر أن مليشيا حماس اختطفت عددا آخر من الطلبة عرف منهم عضو مجلس الطلبة عبد الهندي، مشيرة إلى أن حالة التوتر تسود محيط الجامعة، حيث تواصل المليشيا محاصرتها الجامعة في حين احتشد أهالي الطلبة لمعرفة مصير أبنائهم المحاصرين.

  4. مليشيا حماس تعتدي على والدة كادر فتحاوي في جباليا

    غزة- اعتدت مليشيا حماس، فجر اليوم الاثنين، على والدة المواطن نائل أبو علبة عضو المكتب الحركي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة بعد اقتحام منزله.

    وقال شهود عيان إن مجموعة مسلحة من مليشيا حماس حاصرت منزل أبو علبة الكائن في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، وفتشته وعاثت به فسادا وتخريبا.

    وأفاد شهود العيان بأن أفرادا من مليشيا حماس اعتدوا على والدة أبو علبه بالضرب خلال اقتحام المنزل، ثم تركوا تبليغا لحضور ابنها نائل للمحاكمة بذريعة الاتصال مع رام الله.

    يشار إلى أن ‘أبو علبة’ غادر مؤخرا قطاع غزة إلى مصر لغرض علاج زوجته، ورغم أنه غير متواجد في القطاع إلا أن مليشيا حماس تطالبه بتسليم نفسه.

  5. القوى الوطنية والإسلامية تدين اختطاف اللواء البرديني وتعتبره جريمة وطنية

    رام الله – أدانت القوى الوطنية والإسلامية، اختطاف عناصر وصفتها بالمجرمة والمجهولة في غزة، اللواء سليم البرديني أمين سر اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، واقتياده من مكتبه في غزة معصوب العينين، وتركه في منطقة السودانية بعد سرقة سيارته وهاتفه النقال.

    واعتبرت القوى، في بيان أصدرته عقب اجتماعها اليوم الاثنين، جريمة وطنية تمس أحد رموز العمل الوطني الفلسطيني، وتهدف إلى نشر الفوضى والفلتان الأمني في وقت تتصاعد فيه التهديدات الإسرائيلية على شعبنا بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص.

    وطالبت القوى الوطنية والإسلامية في اجتماعها، بمحاسبة الجناة، مؤكدة أن عناصر الجريمة المتوفرة حتى الآن توفر الفرصة والإمكانية للكشف عن الجناة ومحاسبتهم في أقرب وقت ممكن.

  6. مليشيا حماس تختطف اليوم عدد من كوادر من حركة فتح في خانيونس

    خان يونس – اختطفت مليشيا حماس اليوم من إقليم وسط خانيونس الدكتور لؤي ناصر الذي يعمل في الخدمات الطبيه العسكريه و مصلح المصري عضو قيادة الشبيبة في قطاع غزة وعبد الرحمن جابر فياض واحمد صبري الفرا من كوادر الحركة واحمد عبد العزيز الفرا امين سر منطقه خليل الاسطل

  7. حماس تحول مستشفى للإمراض النفسية إلى مركز توقيف

    غزة- افاد شهود عيان من غزه ان اجهزة أمن حماس حولت مستشفى الصحة النفسية الواقع وسط غزة لمعتقل كبير لابناء حركة فتح، وقال احد اقارب المعتقلين ان اجهزة حماس نقلت ابناء فتح الى المستشفى عقب التهديدات الاسرائيلية بشن حرب على قطاع غزة، وقال مصدر مطلع من داخل المستشفى ان اجهزة أمن حماس، تستخدم الاجهزة الطبية للتحقيق مع كوادر فتح، مثل جهاز الصدم الكهربائي

    يذكر ان حماس استدعت عدد كبير من كوادر وقيادات فتح لمنعهم من احياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية .

    من جهة قال مصدر مسؤول من غزه انه في تمام الساعة الرابعة من فجر الاحد الموافق 2/1/2011 اقتحم مجهولون منزل مسؤول الامن الداخلي لحماس بمحافظة الوسطى محمد ابراهيم محمود، وقال المصدر ان المجهولين وضعوا عبوة ناسفة اسفل سيارة المذكور مما ادى لانفجارها وتدمير واجهة المنزل واصابة احد الجيران ويدعى احمد عوده.

    وعقب الحادث هرعت قوة من أمن حماس الى المكان وشرعت بحملة اعتقالات عشوائية طالت جيران محمد محمود وكذلك العائلات المنتمية الى حركة فتح القريبة من المكان

  8. إنهم قتلوا والدي ..
    حماس تسقط أمام براءة الأطفال وتفشل أمام الرأي العام


    ‘ إنهم قتلوا والدي , ولا أريد أن استمع لهم’ قالها الطالب محمود للمشرف التربوي في أحد المدارس في قطاع غزة حين طلب المشرف منه الاستماع لرجل شرطة تابع لحركة حماس برتبة ملازم ويضع مسدسا على جانبه ضمن حملها أطلقتها حماس مؤخرا في المدارس بغزة , لرفع شعبيتها وتحشيد وتعبئة الرأي العام في غزة ضد السلطة الفلسطينية.
    الحملة انطلقت منذ أسابيع وأسمتها حماس ‘ المودة ‘ , بهدف تغيير نظرة الشارع الغزاوي اتجاه شرطة الحركة وأجهزتها الأمنية, وتحسين مستوى شعبيتها بالقطاع , حيث بدأ رجال شرطة حماس بمساجد قطاع غزة ، وأخذ دعاة الحركة بتوجيه خطب قصيرة ، بعد كل صلاة ، وعلى ما يبدو لم تحقق الحملة أهدافها لانفضاض الناس عن الخطباء ، مما حدا بحركة حماس الانتقال إلى المدارس الحكومية .
    وتقول إحدى الطالبات في المرحلة الإعدادية ‘ إن عناصر حماس وصلوا مدرستنا يوم السبت الماضي ودخل بعضهم مسلحين لصفوف المدرسة وأوقفوا الدراسة , وبدأ أحدهم بإلقاء خطبة استغرقت ساعة وأكثر ، واستعرض فيها الأوضاع الراهنة ، وقارن بين حكم حركة حماس لقطاع غزة وأيام السلطة الوطنية التي اتهمها بتجاوز القوانين و تعديها على الحقوق ، وأعطى الخطيب، حركة حماس الكثير من صفات التمجيد ‘.
    وقد أثارت هذه الحملة جدلا في صفوف أولياء الأمور الذين طالبوا حماس بالابتعاد عن تعبئة عقول الأطفال في المدارس بأفكار سياسية متطرفة , وخلافات بين حركات فلسطينية ليس للأطفال والمسيرة التعليمة علاقة بها , الأمر ذاته أثاره طلبة داعين إلى تجنيب المسيرة التعليمية للمناكفات السياسية.
    طالب آخر قال أن أحد عناصر حماس بخطبته في أحد المدارس بدا عليه التعصب وبدأ يشتم حركة فتح ويتهمها بالعمالة لإسرائيل , مشيرا إلى أن هذا الأمر أثر على عدد كبير من الطلبة الذين عمل آبائهم في الأجهزة الأمنية وموظفي في السلطة الفلسطينية.
    وكانت حركة حماس قد أعلنت قبل أسابيع حملة بعنوان ‘ مودة وتواصل ‘ هدفها زيارة 300 ألف أسرة في قطاع غزة ، تشرف عليها شرطة حماس ، جاء ذلك بالتوازي مع جلسات الحوار في دمشق بين حركتي فتح وحماس ، وكان من المفترض أن تستمر لمدة أسبوع كامل ، ولكنها امتدت لنهاية هذا الشهر.
    ويقول رجب أن دخول عناصر من الشرطة بأسلحتهم الى المدارس له أثر سيئ كون الأطفال في هذه المرحلة التعليمية ، يتأثرون بشكل سريع بما يسمعونه، كما أن المواضيع التي يسمعونها تفوق فهمهم لها ، ومندفعون في تصديق أو تكذيب ما يقال ، لذا كان من المفروض على حركة حماس إعفاء المدارس حتى المرحلة الثانوية من الحملة ، واقتصارها على ندوات في جامعات ، يفتح خلالها باب النقاش ، لقياس درجة استيعاب الوضع القائم والبناء عليه ، رغم أن الجميع يرفض حالة الانقسام وبات يدرك أن حركة حماس وحركة فتح ، حملتا الواقع أحمال أضافية ، أرهقت الأذهان وعقدت الحياة العامة ، وكنا نتمنى أن تسيير حركة حماس مخاتير ووجهاء وشخصيات اعتبارية إلى مؤسسات وهيئات ومدارس لتروج للمصالحة والسلم الأهلي ، وليس دخول رجال مسلحون إلى المدارس وشتم جهة وطنية وتبرير الانقلاب والأحداث الدموية ‘.

  9. أهالي اسرى فتح أحيو ذكرى الانطلاقة بغزة


    غزة / أهالي الاسرى من حركة فتح في قطاع غزة احيو اليوم الذكرى ال46لانطلاقة الحركة وذلك في مقر الصليب الاحمر بمدينة غزة وقامو برفع راية الحركة وصور الرئيس محمود عباس وقامو بتوزيع الحلوى إحياءا واحتفالا بهذة الذكرى العظيمة .

    وتأتي هذه الفعالية رغماً عن قرار حكومة المقالة بحظر المهرجانات والفعاليات بكافة اشكالها احتفالاً بانطلاقة حركة فتح.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: