إسرائيل:أبومازن هزم ليبرمان 4-صفر ودمر دبلوماسيتنا في أمريكا اللاتينية


القدس توك – ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم بأن رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس هزم وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بنتيجة 4 مقابل صفر وذلك بعد اعتراف أربع دول من أمريكيا اللاتينية بدولة فلسطينية على حدود ’67’.

وقالت الإذاعة بأن الرئيس عباس سيتوجه قريبا للدول اللاتينية التي اعترفت بدولة فلسطين كما سيزور دول أخرى في أمريكا اللاتينية لحثها الاعتراف بدولة فلسطين حيث سيزور كل من بروغواي وأورغواي.

وقد طلب الاحتلال من تشيلي والمكسيك عدم الاعتراف بدولة فلسطين، في محاولة لوقف انهيار الدبلوماسية الإسرائيلية في أميركا اللاتينية، واتصل نتنياهو برئيس تشيلي سباستيان فنييره، وطلب منه «عدم الانجرار» وراء الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وتحاول حكومة الاحتلال وقف انهيار دبلوماسيتها في أميركا اللاتينية بعد اعتراف البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور بالدولة الفلسطينية، ومن المتوقع أن تعترف قريباً كل من الباراغواي ونيكاراغوا، ويحاول الاحتلال إقناع تشيلي والمكسيك بعدم الاعتراف بالدولة.

وقال مسؤول أميركا اللاتينية في الخارجية الإسرائيلية ، إنه أجرى اتصالات مع الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية والدول التي لم تعترف حتى الآن من أجل إقناعها بأن الاعتراف بالدولة لا يخدم عملية السلام في الشرق الأوسط.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: