مؤسسة توفيق زيّاد تتفق مع الأرز والمنتج نزار يونس على انتاج فيلم عن توفيق زياد

فيلم عن حياة توفيق زيّاد! اختيار الكاتب رمزي حكيم لكتابة الفكرة والسيناريو

المؤسسة تتوجه للجمهور الواسع للتعاون معها وتزويدها بمواد أرشيفية، مهما كانت، موجودة لدى الأفراد، تتعلق بحياة توفيق زيّاد


وقعت مؤسسة “توفيق زيّاد للثقافة الوطنية والإبداع” اتفاقًا رسميًا مع شركة “الأرز” للإنتاج ومديرها العام المنتج والمخرج نزار يونس، لإنتاج فيلم عن حياة توفيق زيّاد في مراحلها المختلفة.

مؤسسة توفيق زيّاد تتفق مع الأرز والمنتج نزار يونس على انتاج فيلم عن توفيق زياد

وباشرت شركة “الأرز للإنتاج”، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة توفيق زيّاد، باستكمال كافة التحضيرات والمستلزمات المطلوبة للبدء في عملية “الانتاج”، حيث تم الاتفاق على انتهاء العمل في انتاج الفيلم حتى شهر شباط من عام (2012) كحد أقصى.

وكانت سبقت عملية توقيع الاتفاق تقديم فكرة للفيلم، كتبها الكاتب رمزي حكيم، تحتوي على تصور عام وعلى محاور أساسية للفيلم. وسيقوم حكيم في وقت لاحق بكتابة سيناريو للفيلم اعتمادًا على الفكرة التي قدمها. وقال الكاتب ان “توفيق زيّاد خاض حقل الأسئلة اللامتوقعة. كان حادًا في قراءة الآتي واستطاع أن يجلس على أطراف النهايات من أوّلها. من هنا فان الفيلم ينبني، مضمونًا وشكلاً، على المفاجىء وعلى اللامتوقع، في الحركة والصورة والمحاور وسرد السيرة، كما هي الشخصية في الأصل، بمعنى ابتعاد الفيلم عن العادي والتقليدي الذي تقع فيه، عادةً، مثل هذه الأفلام الوثائقية”.

وتزامنًا مع التوقيع على الاتفاقية باشر المنتج نزار يونس العمل في المرحلة الأولى على جمع وثائق ومواد أرشيفية تتعلق بتوفيق زيّاد، ومنها الأرشيف المصوّر المتلفز، والموجود في فضائيات عربية وعالمية، وكذلك صور فوتوغرافية ومواد مكتوبة في الصحافة العالمية وفي مؤسسات دولية مختلفة وكذلك لدى شخصيات عربية، من العالم العربي، وعالمية، من دول مختلفة، وغيرها. وهذا العمل يتطلب جهدًا استثنائيًا حيث ان المواد الأرشيفية عن توفيق زيّاد موجودة بكميات كبيرة خارج البلاد.

واتفق مع مؤسسة توفيق زيّاد على جمع الوثائق والصور وأية مادة تتعلق بتوفيق زيّاد والموجودة بين ايدي الناس، وهي مادة ارشيفية مهمة، في حين ان هذه هي فرصة أيضًا لجمع وتوثيق وحفظ إرث توفيق زيّاد ليتحوّل فيما بعد، من خلال مؤسسة توفيق زيّاد، الى أرشيف يمكن الإطلاع عليه من قبل كافة الناس وبين أيدي الباحثين والمختصين والمهتمين. من هنا تتوجه مؤسسة توفيق زيّاد الى الجمهور الواسع للتعاون معها وتزويدها بمواد أرشيفية، مهما كانت، موجودة لدى الأفراد، تتعلق بحياة توفيق زيّاد من خلال ارسالها الى شركة “الأرز” للانتاج والتعاون معها وتسهيل مهمتها لهذا الغرض. ويمكن ارسال المواد الى وهيبة زيّاد على البريد الألكتروني التالي: Waheeba_z@hotmail.com أو Content@alarz.tv.

مؤسسة توفيق زيّاد تتفق مع الأرز والمنتج نزار يونس على انتاج فيلم عن توفيق زياد

مؤسسة توفيق زيّاد تتفق مع الأرز والمنتج نزار يونس على انتاج فيلم عن توفيق زياد

مؤسسة توفيق زيّاد تتفق مع الأرز والمنتج نزار يونس على انتاج فيلم عن توفيق زياد


Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: