ويكيليكس يكذب حماس ويؤكد أن السلطة طالبت بفتح معبر رفح ورفع الحصار


رام الله-فلسطين- كشفت وثيقة جديدة من تسريبات ويكليكس, أن السلطة الفلسطينية ضغطت على الإدارة الأمريكية من أجل استخدام نفوذها في إطار فتح معبر رفح البري الرابط بين قطاع غزة والأراضي المصرية.

وجاء في الوثيقة السرية أن الوفد الفلسطيني التفاوضي طلب من واشنطن المساعدة في إزالة العقبات أمام الواردات التجارية عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة, في الوقت ذاته طلب الوفد من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المساهمة في تسهيل تنقل المسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح إضافة للرعايا الأجانب.

وكان الرئيس المصري محمد حسني مبارك أصدر مرسوم رئاسي عقب مجزرة أسطول الحرية التي راح ضحيتها “9” متضامنين أتراك قبالة شواطئ قطاع غزة نهاية مايو/ أيار الماضي, بفتح معبر رفح البري لأجل غير مسمى امام تنقلات الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

وتفند هذه الوثائق السرية مزاعم حركة حماس ومزايداتها واتهاماتها للسلطة الفلسطينية بالوقوف خلف إغلاق معبر رفح والمشاركة في الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت وثائق سابقة نشرها الموقع بخصوص حرب غزة أكدت أن السلطة الفلسطينية رفضت تسلم قطاع غزة إذا ما سيطرة إسرائيل عليه بعد القضاء على حماس وأشارت إلى رفض السلطة المطلق للحرب على شعبنا في القطاع.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: