فلسطين تتألق ووفدها يواصل شرح معاناتها في مهرجان الشباب العالمي


بريتوريا – واصل وفد فلسطين في مهرجان الشباب والطلبة العالمي السابع عشر في جنوب إفريقيا، نشاطاته الفاعلة، وشرح القضية الفلسطينية ومعاناة شعبنا للوفود المشاركة في المهرجان.

وإضافة إلى تفاعل أعضاء الوفد مع الوفود الأخرى، يحرص أعضاء وفدنا على المشاركة في كافة الندوات والمحاضرات وورش العمل، وتقديم مداخلات فيها لتكون القضية الفلسطينية حاضرة في كل مكان.

وفي ورشة عمل حول الأسرى نظمت مساء أمس، شارك كل من ناجي أبو حميد من وزارة شؤون الأسرى والمحررين، وحلمي الأعرج الأسير المحرر المختص بحقوق الأسرى، وقدما بيانات وإحصاءات عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشرح الأعرج وأبو حميد معاناة آلاف الأسرى وما يتعرضون له من عقوبات جماعية وفردية في السجون الإسرائيلية.

وتم خلال ورشة العمل عرض تسجيل تلفزيوني لجنود إسرائيليين يرقصون ويغنون حول أسيرة فلسطينية مقيدة اليدين ومعصوبة العينين، الأمر الذي أثار استهجان الحضور.

على صعيد آخر، قدمت سمر عوض الله محاضرة رئيسية حول الحق في الأرض لجميع الشعوب، أكدت فيها حق الشعب الفلسطيني في أرضه، وقدمت شرحا مفصلا من خلال عرض الخرائط عن فلسطين التاريخية، وعن الوضع السياسي الفلسطيني وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر تستهدف الوجود الفلسطيني على أرضه.

واستعرضت عوض الله الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وركزت على الوسائل السلمية التي يستخدمها شعبنا في الدفاع عن حقوقه ومقاومة الاحتلال.

ودعت شباب العالم للتوجه للمجتمع الدولي ومؤسساته من أجل توفير الحماية لشعبنا، والضغط على إسرائيل وحلفائها لإنهاء الاحتلال للأرض الفلسطينية.

وفي ورشة عمل بعنوان ‘مشاركة الشباب والحقوق الديمقراطية’، تحدث محي الدين حرارة عن دور الشباب في تشكيل ثقافة الشعوب.

وقال: نحن في فلسطين نعمل من أجل السلام والتعايش، ونتطلع إلى ثقافة يسودها السلام، يكون للشباب دور هام فيها، مؤكدا أن الاحتلال الإسرائيلي بممارساته يدفع لثقافة الكراهية والعنف.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: