اسرائيل تتراجع عن اجراء توسعة على فندق يملكه الهاشميون في القدس

اسرائيل تتراجع عن اجراء توسعة على فندق يملكه الهاشميون في القدس

القدس توك ـ اوضحت مصادر سياسية اسرائيلية انه ليست هناك اي نية للمصادقة على خطة لتوسيع فندق الاقواس السبعة على جبل الزيتون في القدس الشرقية الذي تعود ملكيته الى العائلة المالكة الاردنية.
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن “مصادر سياسية كبيرة” القول انه “ليست هناك أي نية للمصادقة على خطة لتوسيع فندق (الأقواس السبعة) على جبل الزيتون شرقي القدس” الذي تعود ملكيته الى العائلة الملكية الأردنية.
وكان الأردن قدم احتجاجا رسميا الى اسرائيل عبر سفيرها في عمان دانئيل نيفو بناء على ما كشفته صحيفة (هاآرتس) العبرية قبل يومين من أن هناك نية لتوسيع الفندق ومحيطه بحوالي 7000 متر مربع.
ونقلت الاذاعة عن المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية القول ان “احد مكاتب الهندسة المعمارية قدم الى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء خطة بهذا المعنى وأن حارس أملاك الغائبين في وزارة المالية لم يبلغ وزارة الخارجية بهذه الخطة”.
وأضاف “أوضح حارس أملاك الغائبين فيما بعد أن هذه الخطة لن تطرح على بساط البحث في أي لجنة وبالتالي ليست هناك أي نية للمصادقة عليها” مشيرا الى أنه تم ابلاغ السلطات الأردنية بذلك.
وكانت (هاآرتس) ذكرت أمس الأول أن الحكومة الاسرائيلية شرعت في اتخاذ خطوات لتوسيع فندق (الأقواس السبعة) على الرغم من أنه يعود للعائلة الملكية الأردنية.
وأشارت الصحيفة الى أن الفندق التاريخي أحيل بعد العدوان الاسرائيلي في حرب 1967 الى حارس أملاك الغائبين في وزارة المالية الاسرائيلية.
وأضافت “أن هناك خطة بدأت لتوسع كبير في الفندق المكون من 12000 متر مربع الى اكثر من 20000 واضافة 45 غرفة في الجناح الشمالي و30 غرفة في الجناح الجنوبي”.
والفندق عبارة عن مبنى رئيسي مكون من سبعة أقواس وجناحين شيده المهندس المعماري الامريكي وليام تابلر.
ويوصف فندق الأقواس السبعة بأنه أفخم فندق في القدس.
ولفتت (هاآرتس) الى أن “اسرائيل كانت امتنعت حتى الآن عن ادخال أي تغيير على المبنى رغبة منها في عدم المساس بالعلاقات مع العائلة الملكية الأردنية”.
وعقب هذا الكشف أجرت القيادة الفلسطينية اتصالات مع الحكومة الأردنية لمنع اسرائيل من اجراء أي تغييرات على الفندق.
وكانت اسرائيل حاولت قبل سبع سنوات اجراء تعديلات على الفندق لكنها أرجأت مخططها بعد احتجاج شديد من الأردن.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: