17 ديسمبر الرئيس عباس يطلب من ممثل فلسطين التوجه لمجلس الأمن فوراً

رام الله / طلب الرئيس الفلسطينى محمود عباس من ممثل فلسطين فى الأمم المتحدة التوجه إلى مجلس الأمن “فورا” لاستصدار قرار يدين الاستيطان، وذلك بعد أن حصلت القيادة الفلسطينية على دعم لجنة المتابعة العربية للقيام بهذه الخطوة، حسبما أعلن مسئول فلسطينى اليوم الخميس.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، حيث يتواجد مع عباس الذى شارك فى اجتماعات لجنة المتابعة العربية أمس الأربعاء، إن الرئيس الفلسطينى أصدر قرارا يطلب من ممثل فلسطين فى الأمم المتحدة رياض منصور التوجه إلى مجلس الأمن الدولى لاستصدار قرار يدين الاستيطان الإسرائيلى فى الضفة الغربية والقدس الشرقية فورا ويطالب إسرائيل بوقف الاستيطان لأنه غير شرعى ومخالف للقانون الدولى.

وكانت لجنة المتابعة العربية أعلنت رفضها أى استئناف للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية من دون “عرض جاد” من واشنطن يضمن وضع حد للنزاع. كما أعلنت نيتها اللجوء إلى مجلس الأمن الدولى لعرض قضية استمرار الاستيطان اليهودى فى الأراضى المحتلة.

وجرت العادة فى الأمم المتحدة أن تقوم المجموعة العربية بطلب اجتماعات لمجلس الأمن لمناقشة مشاريع قرار بناء على رغبة الفلسطينيين الذين يتمتعون بصفة مراقب فى المنظمة الدولية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: