الإمارات تطالب المجتمع الدولي بدعم الفلسطينيين وتجدد دعمها للسلطة


نيويورك – تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بمواصلة التزامها بتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية إلى أن يتم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه وإقامة دولته المستقلة.

وأعرب المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة السفير حمد عبد الرحمن الجرمن في بيان ألقاه أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ‘ تنسيق المساعدة الإنسانية والغوثية التي تقدمها الأمم المتحدة في حالات الكوارث بما فيها مساعدة الشعب الفلسطيني ‘ .. عن قلق دولة الإمارات إزاء التدهور المتزايد للأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولاسيما في قطاع غزة نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ ثلاث سنوات’.

وأكد أن الإمارات تواصل التزامها بتقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية إلى أن تتحرر أراضيه من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجرمن إن دولة الإمارات تعد أحد أكبر المانحين المساهمين في المساعدات الإنسانية العاجلة والمشاريع التنموية والميزانية المباشرة للسلطة الوطنية، مشيرا إلى أن قيمة المساعدات التي تعهدت بها الإمارات للشعب الفلسطيني وحكومته خلال عام 2009 بلغت 262 مليونا و 700 ألف دولار مخصصة جميعها لدعم الحكومة والمجتمع المدني والبنية التحتية وقطاع التعليم والخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية والأغذية وإعادة إعمار قطاع غزة .

وطالب المجتمع الدولي إلزام إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال برفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر فورا لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للسكان وإنهاء احتلالها للأراضي العربية واستئناف مفاوضات السلام استنادا إلى القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وحث الدول المانحة على مواصلة مساعداتها للشعب الفلسطيني وحكومته إلى أن يتم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا دعم الإمارات ‘ للأنروا ‘ مشددا على حيوية دورها في مساعدة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة .

وطالب بتسهيل وصول موظفي ‘ الأنروا ‘ ومساعداتها الى اللاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها، مشددا على ضرورة توفير الدعم المالي الكافي لها كي يتسنى لها الاستمرار بأنشطتها الإنسانية والتنموية مؤكدا أن الإمارات عملت خلال السنوات الأخيرة على مضاعفة تبرعاتها السنوية ‘ للأنروا ‘ لتمكينها من الوفاء بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: